اعتذرت عن تجسيد quot;أسماء بنت أبي بكرquot;

أخشى من شر quot;وادي الملوكquot;
لهذه الأسباب كرهت نشوى مصطفىوكمال أبورية
القاهرة- خالد فؤاد
تطل الفنانة صابرين على جمهور التلفزيون بمسلسلين دفعة واحدة الاول quot;لحظة ميلادquot; تأليف سماح الحريري وإخراج وليد عبدالعال ويشاركها بطولته كمال ابورية , ايتن عامر, عزة بهاء , نشوى مصطفى, سهام جلال, صلاح رشوان والفنان الكبير أحمد خليل, اما الثاني فهو quot;وادي الملوكquot;قصة محمد المنسي قنديل وسيناريو محمد الحفناوي وحوار عبد الرحمن الابنودي وإخراج حسني صالح ويشاركها بطولته سمية الخشاب, مجدي كامل , ريهام عبد الغفور, رانيا محمود ياسين, لطفي لبيب, بهاء ثروتوالفنانين سميرة عبد العزيز, نبيل الحلفاوي, ليلى طاهر وخيرية أحمد.
ترى ما الأسباب التي دفعتها للموافقة على المشاركة في عملين دفعة واحدة على خلاف
ما اعتدناه في المواسم الماضية?
اعتدنا على مشاهدتك كل عام بمسلسل واحد فقط فماالأسباب التي دفعتك للموافقة على عملين دفعة واحدة هذا العام ?
تميز كلا العملين والاختلاف الكامل بين موضوعاتهما بالإضافة إلى أن الشخصية التي أجسدها في هذا المسلسل تختلف شكلا وموضوعا عن الشخصية التي أجسدها في المسلسل الآخر والأهم من كل هذا أنها شخصيات جديدة تماما لم يسبق لي تقديمها.
لكنك تفضلين التعايش الكامل مع الشخصية التي تجسدينها فكيف تتعايشين مع شخصيتين مختلفتين في توقيت واحد?
هذا الكلام صحيح تماما ولهذا السبب اجلت تصوير مشاهدي في raquo;لحظة ميلادlaquo; حتى تمكنت من إنجاز أكثر من 70 في المئة من مشاهدي في quot;وادي الملوكquot; حتى استطيع الخروج من عباءة هذه الشخصية وارتدي عباءة الشخصية الأخرى ولا أنكر أنه كان اختبارا صعبا لم أمر بمثله من قبل.
ماذا عن مسلسل quot;لحظة ميلادquot;?
الإغراء الأكبر تمثل في جرأة موضوعه, حيث وجدت فيه مساحة كبيرة من حرية التعبير عن الرأي لدرجة أنني اندهشت من إجازة الرقابة لسيناريو المسلسل رغم
ما يتضمنه من اسقاطات وامور لم نعتد عليها في الأعمال الدرامية من قبل وهو أمر يحسب كثيرا للرقابة في ثوبها الجديد ويحسب كذلك للمؤلفة سماح الحريري لتناولها موضوعا قويا بهذا الشكل.
ما الفكرة الأساسية التي يدور حولها المسلسل?
المسلسل يركز في موضوعه الأساسي على معاناة الأسرة المصرية من جميع النواحي خصوصا الاقتصادية وارتفاع الأسعار وتكاليف المعيشة بشكل جنونى وكذلك انعدام العدالة الاجتماعية ما يدفع الكثير من الأزواج والآباء الى السفر للخارج بهدف توفير حياة كريمة لأبنائهم لكن السفر لا يحل المشكلات من جذورها بل تنتج عنه مشكلات أخرى نتيجة عدم متابعة اولادهم بشكل دقيق ومن هنا تبرز المشاكل الاجتماعية بتفكك الأسر وانعدام رقابة الآباء على الأبناء وتلك الفجوة الكبيرة التي خلفتها ثقافة الانترنت وغير هذا من المشكلات الأخرى.
ما الشخصية التي تجسدينها بالعمل?
أجسد الدكتورة ميرفت زوجة كمال
أبو رية وأم ولد وبنت توأم هما quot;مروةquot; وتجسد شخصيتها ايتن عامر وquot;امجدquot; ويجسد شخصيته كريم الحسيني والام تعمل أستاذة جامعية ورغم مركزها المرموق هي وزوجها لا يستطيعان مواجهة أعباء المعيشة أو الحياة بشكل كريم ومن هنا توافق على سفر زوجها للعمل بالخارج وتتولى هي مسؤولية الاسرة ويكبر الأبناء أمام عيونها فتواجه مشاكلهما بمفردها وتسعى لعلاجها دون أن تسبب للزوج أي قلق في الغربة وتظل تحلم باليوم الذي سيعود فيه زوجها وحينما يتحقق الحلم بعودته تفاجأ به يعود ومعه امرأة أخرى تزوج منها في الخارج وهي الفنانة نشوى مصطفى والمفاجأة انه أنجب منها أربعة أبناء خلال غربته فتتعرض الى صدمة عنيفة ويظل هو يبرر تصرفه والأسباب التي اضطرته لهذا الزواج.
ماذا عن مسلسلك الآخرquot;وادي الملوكquot; ?
الموضوع هنا مختلف تماما فأجسد شخصية امرأة شريرة وهو نموذج مختلف لم أقدمه من قبل مايجعلني أضع يدي على قلبي بانتظار نهاية عرض المسلسل فأخشى بشدة أن يكون هناك رد فعل عكسي من الجمهور خصوصا أنني أخلصت بشدة لهذا الدور لكي يظهر بصورة مقنعة.
وماذا عن تفاصيل شخصيتك في المسلسل?
امرأة صعيدية اسمها quot;صبحquot; تنتمي لقبيلة ذات أصل حلبي تتسم بقوة الشخصية والعنف في التعامل وبداخلها قدر هائل من الكراهية والحقد على من حولها بل وتشعر بالغيرة الشديدة من النساء القريبات منها فتسعى لتحطيمهن وتسعد كلما أصابواحدة منهن مكروها, إلى أن تتعرض لأزمة عنيفة تقلب حياتها رأسا على عقب.
رغم تعرضك لهجوم قاس بسبب موضوع quot;الباروكةquot; التيارتديتها في مسلسلاتك السابقة وآخرهاquot;شيخ العرب همامquot;.. إلا أننا لاحظنا أنك فعلت الأمر ذاته في هذا المسلسل .. ما تعليقك ?
لا التفت لأي كلام أو هجوم مادمت لم أفعل شيئاً خطأ فأنا من الناس الذين ينتقدون أنفسهم بقسوة حيال أي موقف أو أي تصرف وهو ما لم أشعر به عند ارتدائي للباروكة في أعمالي السابقة وأيضا في هذا المسلسل فسبق وقلت ان هناك فارقا كبيرا بين ظهوري بشعري الطبيعي وهو ما أرفضه بشدة وبين اطلالتي بشعر مستعار كما تتطلب طبيعة الشخصية التي أقدمها.
قبل اتفاقك على المسلسلين توقعنا اطلالتك بعمل آخر هو المسلسل الديني quot;أسماء بنت أبي بكرquot; فماذا عنه ?
لم أعط موافقة نهائية انما كانت موافقة مبدئية ثم اتخذت قراري بالاعتذار بشكل نهائي لأسباب لا أريد الخوض فيها الآن.