قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة ـ من عبدالجواد الفشني

أصدرت الدعوة السلفية في الإسكندرية فتاوى عدة أمس أثارت ردود أفعال تراوحت بين غاضبة وساخرة في الشارع وزادت من حالة الاحتقان الشعبي الذى أصبح علامة مدنية في مواجهة المنتمين للتيار السلفي.
وأفتت laquo;دعوة سلفية الإسكندريةraquo;، ردا على مسلم مسافر بعدم جواز المبيت في فنادق تقدم الخمور حتى مع تأكيده بأنه لا توجد فنادق لا تقدم خمورا في البلد الذي سافر إليه وقالت إن المبيت في الشارع مفضل عن المبيت في تلك الفنادق ولم تلتفت إلى أن صاحب السؤال قال إنه اصطحب زوجته في رحلته معتبرة أن ما دون الشارع حرام.
وردا على سؤال حول شرعية الجماع بين الرجل وزوجته في الحمام الموجود به laquo;بانيوraquo; أجابت الدعوة السلفية بأنه لا دليل يمنع من ذلك لافتة إلى أنه يفضل لمجامع زوجته أن يقرأ دعاء الجماع قبل دخوله الحمام للجماع وأفتت أيضا بجواز مسح المرأة على الخمار عند الوضوء بدلا من خلعه لمسح شعرها طالما أن الخمار ساتر لمحل الفرض، قياسا على جواز مسح الرجل على الجورب وقالت إن مدة المسح يوم وليلة للمقيم وثلاثة أيام ولياليهم للمسافر.
وحرمت الدعوة السلفية بفتوى العمل في قناة متخصصة تبث الأفلام وقالت إن تلك القنوات منهي عنها باعتباره من أعمال التعاون على الإثم والعدوان وقالت إنه يجوز اقتناء عظام الكافر دون المسلم وكذلك العظام البلاستيك للتعلم عليها في المنزل كما يجوز تشريح جثث الكفار للتعلم باعتباره جائزا للمصلحة.
nbsp;