تفكر في طرح raquo;ميني ألبومlaquo; بسبب الظروف الراهنة

raquo;الديلرlaquo; أبعدني عن الأفلام السينمائية


raquo;الجنسيةlaquo; مجرد ورقة ولن تكون أغلى من حبي لمصر


القاهرة - محمد أبو العزم


غابت عن الفن عام كامل لدواعي الحمل ووضع مولودتها الأولى
raquo;لي ليlaquo; وقد عادت الى الساحة أكثر نشاطًا وقوة, ليس فقط على مستوى الغناء ولكن أيضا على مستوى التمثيل, الكثير من التفاصيل يكشف عنها حوار quot;السياسةquot; مع مي سليم.

هل أنت متفائلة بالعام الجديد?
بكل تأكيد متفائلة بهذا العام فقد تغيرت حياتي عن باقي الأعوام السابقة ويكفي انه جاء ومعي ابنتي quot;لي ليquot; التي رزقني بها الله لكي تملأ حياتي بالبهجة والسعادة, وفي الماضي كنت دائمًا أسأل نفسي لماذا تحب الأم أبناءها أكثر من أي شي في الدنيا? ولم أعرف الاجابة الا بعد أن رزقني الله بها وأصبحت
لا أشعر بالسعادة الا عندما أراها تبتسم, ويتملكني حزن شديد عندما تبكي, ويزيد تفاؤلي بهذا العام, أنه يمثل فجرًا جديدًا للدول العربية التي دخلت مرحلة الربيع العربي في ظل ثوراتها من أجل الحرية.
حياتك الفنية وشهرتك جاءت من مصر, لماذا لا تسعين للحصول على الجنسية المصرية?
أعيش في مصر منذ مدة طويلة, ولم أشعر يومًا أنني لست مصرية حيث أعتبر مصر بلدي مثل الأردن تمامًا, ويكفي أن ابنتي وزوجي مصريان, وفكرة الجنسية مجرد ورقة لن تكون أغلى من عشقي لمصر واسرتي.
ألا تفكري في الغناء لمصر بعد quot;الدويتوquot; الذي جمعك مع محمود العسيلي?
أتمنى الغناء لمصر مرة أخرى, وللوطن العربي ولكنني لا أجد الكلمات التي يمكنها أن تعبر عن مدى حبي لها, وبالفعل كانت أغنية quot;يبقي أنت أكيد في مصرquot; التي جمعتني بالعسيلي متميزة كثيرًا.
هل فترة غيابك بسبب الحمل والانجاب أثرت على مكانتك بالساحة الغنائية?
اطلاقًا, وهذا من حسن حظي حيث لعبت السياسة خلال فترة الغياب دورًا كبيرًا, وكان للثورات العربية تأثيرها على سوق الكاسيت, وبالتالي لم يلتفت الكثيرون لغيابي نظرا لغياب اغلب المطربين بسبب الظروف السياسية, ولكن الآن أعتقد أن quot;لي ليquot; تشجعني أكثر على استكمال أعمالي الفنية سواء في الغناء أو الدراما, وقد قمت بتصوير أغنية quot;كلام كتيرquot; خلال الفترة الماضية.
ماذا عن أغنيتك الجديدة لعيد الحب?
الأغنية ليست لعيد الحب خصيصًا وانما تتماشي مع كل الأيام التي نعيشها, ولكن طرحها يتزامن مع عيد الحب, وقد اخترنا لها أسمًا مبدئيًا وهو quot;الليلة ديquot; وهي من كلمات وألحان محمد رحيم, وتوزيع أحمد عادل, وأفكر في تصويرها, لكن الأحداث الجارية في مصر تجعلني مترددة في الاقدام على تلك الخطوة خوفًا من عدم تحقيقها للنجاح الذي أتمناه.
ماذا عن ألبومك الجديد?
بدأت خلال الفترة الحالية الاستماع الى عدد من كلمات, وألحان الأغاني حتى أختار بعضها ضمن ألبومي الجديد وهو quot;ميني ألبومquot; نظرًا لحالة الكساد التي يمر بها سوق الكاسيت وفي ظل عدم استقرار الأوضاع السياسية.
هل حددت موعدا لطرح الألبوم?
قمت بوضع خطة زمنية لاختيار الأغنيات, وهي ثلاثة أشهر, بعدها سأبدأ في تسجيلها, ليكون الألبوم جاهزًا للطرح خلال موسم الصيف المقبل, ولا أعلم حتى الآن نوعية الأغاني التي سوف يتضمنها الألبوم.
ما الذي تعلمته مي في عالم الغناء?
أصبح لدي نضج فني كبير في هذا المجال, وتخلصت من سلبياتي السابقة, واستطعت فهم ماذا يريد الجمهور في الحفلات.
ما السلبيات التي تخلصت منها?
العناد في مقدمتها ثم التسرع, ولكني الآن أصبحت صبورة خاصة في أي خطوة فنية أقدم عليها حتى تخرج أعمالي بشكل أفضل للجمهور, وتصبح اضافة حقيقية لرصيدي الفني ولا تضايق ابنتي.
ماذا عن السينما?
اقرأ الان بعض السيناريوهات ولكني لم استقر على أي منها, ولا أتعجل في الاختيار لأنني أرغب في تقديم شيء مختلف عن فيلم quot; الديلر quot; بطولتي الأولى في السينما, كما أريد تجسيد شخصيات جديدة ومختلفة.
ما سبب رفضك للمشاركة في فيلم quot;الفاجوميquot;?
شعوري بالقلق من تقديم أعمال السيرة الذاتية خاصة اذا كانت الشخصية لفنانة الجميع يعرفها, وهي عزة بلبع, حيث كنت مرشحة لان أجسد دورها, كان وراء رفضي, خاصة أنني مازلت في بدايتي بمجال التمثيل, ولا أرغب في تجسيد أعمال السيرة الذاتية,
الا عندما أكون مؤهلة لتلك الخطوة بامتلاك الخبرة الكافية.
لماذا اعتذرت عن مشاركة شقيقتك ميس حمدان في عمل سينمائي?
لأني وجدت أن العمل لا يناسبني, ولن يضيف لي جديدًا بعد فيلمي quot;الديلرquot; وهذا الرفض لم يتسبب في أي سوء تفاهم بيني وبين ميس ولا يمكن لأي شيء أن يفرقنا أو يبعدنا عن بعض.
ما الذي دفعك لخوض تجربة الدراما
مرة ثانية?
مسلسل quot;مكتوب على الجبينquot; هو الدافع الوحيد الذي جعلني أقدم على تلك الخطوة مرة أخرى, بعدما حظي باعجاب الجمهور, وقد كان هذا العمل بطولتي الأولى في الدراما, وشاركت فيه أحد رموز السينما والدراما الفنان حسين فهمي, وعندما عرضت عليَّ بعض الأعمال الدرامية هذا العام قرأت السيناريوهات جيدًا, ووقع اختياري على مسلسل quot;سلسال الدمquot; الذي سيقدمني للجمهور بشكل جديد حيث أظهر فيه كفتاة صعيدية, وستساعدني على تعلم اللهجة الصعيدية الفنانة عبلة كامل, التي تشاركني بطولة العمل, ومعها الفنان رياض الخولي, ونخبة من نجوم الفن, والمسلسل من اخراج مصطفى الشال.