القاهرة - جوليا حمادة

أكدت الفنانة المصرية علا رامي أنها تعيش هذه الفترة حالة من الترقب وهي تتابع جميع ردود الأفعال حول فيلمها laquo;ريكلامraquo;، والذي شاركت في بطولته مع الفنانة غادة عبدالرازق، إذ تعتبر دورها في الفيلم صدمة بجميع المقاييس بالنسبة الى الجمهور الذي اعتاد عليها في الأدوار الرومانسية والراقية.
ونفت رامي في حوار مع laquo;الرايraquo; وجود أي مشاهد جريئة لها في الفيلم، وقالت، إنه يقدم قصص انحراف واقعية لبنات تعرّضن للقهر واليكم التفاصيل:

bull; هل صحيح ما تردد أخيرا عن قيام الرقابة بإعادة مشاهدة فيلم laquo;ريكلامraquo; حذف 6 مشاهد عنف؟
- في الحقيقة أنا لا أعلم شيئا عن هذا الكلام وكل ما عرفته هو موافقة الرقابة على الفيلم وحذف أي مشهد من أحداث الفيلم ولا أعلم حقيقة ما تردد عن قيامة بالعودة لمشاهدة الفيلم وحذف بعض مشاهده.
bull; ولكنك صرحت من قبل أن الفيلم خال من المشاهد الخادشة للحياء؟
- هذا حقيقي، ولكن موضوع الفيلم نفسه جريء جدا وليس به مشاهد مبتذلة تماما، وهذا ما أكده جهاز الرقابة على المصنفات.
bull; ولكن البرومو يظهر أن هناك جرأة في التناول ؟
- لأن الموضوع نفسه جريء ومن المنطق أن ترتدي بنات تمارس الرذيلة وتقوم بعلاقات غير شرعية ملابس مكشوفة، كما أنه يتم القبض عليهن laquo;بالملاءةraquo; وليس من المنطقي أن يكنّ مرتديات الملابس المحتشمة. وتتناول الأحداث قصصا مأخوذة من الواقع عن فتيات يعشن ظروفا صعبة ويتعرضن لقهر من المجتمع بأشكال ونماذج مختلفة وهذا ما يضطر بعضهن للانحراف وذلك دون أن نعطي مبررات لأحد.
bull; هل تقدمين في الأحداث مشاهد جريئة؟
- لا... على الإطلاق ليست عندي مشاهد جريئة، لكن الدور نفسه صادم جدا وللمرة الأولى أقوم بتقديم هذه النوعية من الأدوار، وبالفعل أقدم في الفيلم دور سيدة (...) تجلب الفتيات لتقدمهن للعمل في الدعارة ولا أعرف كيف سيستقبل الجمهور هذا الدور الجديد؟
bull; ولكن ألم تشعري بالخوف من تقديم مثل هذا الدور؟
- في الحقيقة ترددت كثيرا قبل قبول هذا الدور واتصلت بالمخرج علي رجب لأتأكد أكثر من مرة أنه لم يرسل لي الدور عن طريق الخطأ وفي كل مرة كان يحاول التأكيد أنه يقصدني، ويرى أنني الأنسب للدور، ولا أنكر أن له فضلا كبيرا في تشجيعي على قبول هذا الدور الغريب علي، ولا أنكر أنني كنت أتمنى أن أعثر على دور مختلف أعود به للسينما ولكن مازلت أقر أنني كنت خائفة جدا.
bull; ما رأيك في الهجوم الذي تعرض له الفيلم بحجة أن هذه النوعية من الأفلام لا تناسب الجمهور بعد الثورة؟
- ما أفهمه جيدا هو أننا في حاجة للأعمال الجيدة والأفلام التي تتناول قضية وموضوعا يستحق المشاهدة ويحترم عقلية الجمهور وفيلم laquo;ريكلامraquo; أعتقد أن الجمهور سوف يجد فيه قضية حقيقية تحتاج إلى تفكير .
bull; كيف وجدت العمل مع غادة عبدالرازق بطلة الفيلم، خصوصا بعد خلافاتها مع رانيا يوسف وغيرها ؟
- في الحقيقة لم أجد من هذه الفنانة سوى كل احترافية في العمل خاصة وأنها ملتزمة جدا تحضر لموقع التصوير قبل التصوير بوقت كافٍ ولم تحدث بيننا أي خلافات.
bull; ولكن لماذا تغيبت عن السينما طيلة هذه السنوات؟
- للأسف جميع المخرجين يتجهون للطريق الأسهل ويسندون لي الأدوار النمطية التي قمت بتقديمها من قبل وكنت أجد نفسي أنني لست مضطرة لأن أكرر أدوارا قدمتها من قبل.
bull; ما سر ابتعادك عن الأعمال التلفزيونية والفنية بوجه عام في الفترة الأخيرة؟
- ليس من المفروض أن يوجه لي مثل هذا السؤال بالتحديد لأن الذي لابد أن يجيب عنه هو صناع الأعمال الفنية الذين لا يتبعون مبدأ العدالة في توزيع الأعمال ولكن بالنسبة لي لن أستجدي الأعمال الفنية، ولكن أنا فنانة قدمت كثيرا من الأعمال والأدوار والجميع يعرفني ولن أتأخر في النزول من بيتي لتقديم العمل المميز.