وليد إبراهيم الأحمد

ارتفاع ضغط دم المندوب السوري لدى الامم المتحدة بشار الجعفري دليل على درجة الغليان التي يعاني منها نظامه (من حر مايونس) ووصوله مرحلة الهستيريا بعد ان اقترح غاضبا منذ يومين ارسال قوات أممية وعربية وإسلامية ولم يتبقَ سوى يهودية الى المملكة العربية السعودية لحماية سكانها الغلابة والحيارى والمضطهدين والمساكين يا حرام في منطقة القطيف قائلا: إن ذلك سيكون بمثابة تبرع مجاني لا يريد ان يموله احد سوى سورية! حتى وصل لبيت القصيد بالقول، ان على الرياض سحب قواتها من البحرين!
كنت اتمنى من بشار وهذه المرة ليس الأسد وانما الجعفري ان يتبنى مقترحه هذا ليحمي شعبه من النظام الذي قام منذ ايام بفصل رؤوس معارضيه عن أجسادهم بدلا من الـ (تفلسف) الزائد والولاء الذي سيندم عليه غداً وسيقول بعد سقوط سيده انه قال ذلك بتعليمات من وليّ امره!
يريد بشار ونظامه الغارق في الوحل قريبا باذن الله ان يثير القلاقل في السعودية التي تفتعلها ايران في القطيف وضواحيها بدعم مباشر وآخر غير مباشر كوسيلة ضغط لتصمت عن مجازر البعث السوري وتبتعد ايادي الخليج شعوبا وحكومات عن تقديم المساعدات للمنتهكة حقوقهم هناك كما يريد اليوم ان تأكل ايران البحرين لتتفرج دول الخليج لا سيما السعودية ثم تقول هذه إرادة الشعب!
مطلوب ارسال قوات أممية وعربية مشتركة لحفظ الأمن في سورية وبإسناد من اوروبا اذا تطلب الامر ذلك كما حصل مع تحرير الكويت من عدوان صدام حسين!
مطلوب من دول الخليج ليّ ذراعي روسيا والصين بالنفط او اي وسيلة متاحة لتتحرك الامم المتحدة وتوحد كلمتها لاسقاط نظام اباد شعبه ثم راح يتحدث عن الدستور والتصويت على قصاصاته التي ما ان تهدأ الثورة وتموت حتى تعود حليمة لعادتها القديمة ويفتح باب قبول الشبيحة بوظائف تجسس واغتيالات!
تحية عامة لأهل الخليج شعوبا وحكومات خصوصاً لأهل الكويت الذين هبوا لفتح باب التبرعات وعلى رأسهم هرم هذا الوطن سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد حفظه الله ورعاه الذي تبرع بـ 5 ملايين دولار لحملة (النخوة يا أهل الكويت) ومبادرة رائعة من وزارة الاعلام بجمع تلك التبرعات وفتح قنواتها الاعلامية للشعب السوري.
على الطاير
قال الناشط الشاب محمد البليهيس في لقائه مع laquo;الرايraquo; حول حراك الشباب السياسي laquo;ان عادت الأسباب التي دعت الى حل الحكومة السابقة سنعيد اقتحام مجلس الامةraquo;!
مشكلة (عيالنا) الشباب انهم يستخدمون العواطف الحماسية ويلغون نعمة العقل والمنطق!
لو اتبعنا قاعدة البليهيس في الحراك الشبابي لضاعت البلد ولوجدنا انفسنا في حلبة مصارعة مطوقة بالسياج الحديدي رافعين شعار يا قاتل يا مقتول!
ومن أجل تصحيح هذه الاوضاع بإذن الله نلقاكم!