صنعاء - طاهر حيدر

اتهم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إيران، امس، بالتدخل في شؤون بلاده، بعد إعلان وزارة الدفاع اليمنية عن كشف شبكة تجسس تعمل لمصلحة إيران منذ 7 سنوات.
ونقلت laquo;وكالة الأنباء اليمنيةraquo; الرسمية عن هادي خلال محاضرة في الكلية الحربية في صنعاء: laquo;نأمل من أشقائنا في إيران عدم التدخل في شؤون اليمن ومراعاة الظروف الدقيقة التي تمر بها في هذا الظرف الدقيق والحساسraquo;. وأضاف: laquo;اليمن لم يتدخل يوما في شؤون أي دولة قريبة أو بعيده ونقول للجميع من هنا من الكلية الحربية اتركوا اليمن وشأنه والى هنا وكفىraquo;.
وقال محللون ان laquo;هادي يشير صراحة إلى دعم إيران للرئيس اليمني السابق علي سالم البيض والحوثيين المطالب بانفصال الجنوب عن الشمالraquo;.
وكانت وزارة الدفاع اليمنية أعلنت في وقت سابق عن القبض على شبكة تجسّس لـ laquo;الحرس الثوريraquo; الايراني تعمل في اليمن منذ 7 سنوات.
ونقلت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني عن مصدر مطلع: laquo;تم القبض على شبكة تجسّس إيرانية تعمل في اليمن منذ 7 سنواتraquo;. وأشار المصدر إلى أن laquo;شبكة التجسّس التي تم ضبطها يديرها قيادي سابق في الحرس الثوري الإيراني وتدير عمليات تجسّس في اليمن والقرن الإفريقيraquo;.