القاهرة - روان محمد: على رغم أن الوقت مازال مبكراً لبدء تصوير مسلسلات رمضان إلا أن الإشاعات فرضت نفسها على صنّاع الدراما خلال الأيام القليلة الماضية، بخاصة الـــمرتبطة بكبار النجوم. البداية مع الزعيــــم عادل إمام إذ ترددت بعض الإشاعات التي تتناول تأجيله لمسلسله الجديد للعام بعد المقبل، إضافة الى أخبار أخرى تطرقت لترشيحه عدداً من الفنانين ليكونوا معه في العمل الجديد مثل الفنان طلعت زكريا، إلا أن تامر مرسي منتج مسلسل عادل إمام «أستاذ ورئيس قسم» أكد قرب موعد التصوير ليكون العمل جاهزاً للعرض في رمضان المقبل. وأوضح مرسي أن مفاوضات تسويقه بدأت من الآن، إذ تلقى عروضاً حصرية من أكثر من قناة خليجية ومصرية، لكنه حتى الآن لم يحسم أمره من العرض الحصري من عدمه.
&
وأضاف مرسي أنه تعاقد مع المخرج وائل إحسان لتولي مهمة الإخراج، مؤكداً عدم وجود أي خلافات بينه وبين المخرج رامي إمام الذي سيخرج مسلسل «الشهرة» للنجم عمرو دياب.
&
وأوضح مرسي، أن المؤلف يوسف معاطي، سلّم الحلقات الأولى من العمل للجهة المنتجة، ويواصل كتابة البقية، من أجل تسليمها بالتزامن مع بدء بروفات المسلسل.
&
وأضاف مرسي، أنه يعتز كثيراً بالعمل مع الزعيم للموسم الرابع على التوالي، لافتاً إلى أن تكرار التعاون، جاء بعد النجاح الكبير الذي حققه مع عادل إمام على مستوى التسويق، فضلاً عن نسب المشاهدة المرتفعة في مصر والعالم العربي، من خلال الأعمال الثلاثة التي قدماها معاً وهي «فرقة ناجي عطالله» ثم «العراف» وأخيراً «صاحب السعادة» الذي عرض خلال الموسم الرمضاني الماضي.
&
واستمراراً لمسلسل إشاعات دراما رمضان وخلافاتها، استنكر المنتج وائل عبدالله ما تردد حول تخليه فنياً عن الممثل أحمد عز، بدعوى تراجع شعبيته بسبب قضية نسب الطفلين المثارة بينه وبين الفنانة زينة، مؤكداً أن كل ما أثير في هذا الشأن يدور في فلك الحروب التي يتعرض لها عز منذ فترة. وأكد وائل عبدالله أن هناك مشاريع فنية تجمعه وعز خلال المرحلة المقبلة، لكنهما لم يستقرا بعد على العمل الذي سيبدآن تصويره أولاً، مشدداً في الوقت ذاته على أن علاقته بأحمد عز ليست مقتصرة على الأعمال الفنية فحسب، وإنما هناك علاقــة أخـــوة بينهما وصلت إلى ما يقرب من عشر سنوات، كما أن ما تردد حول فشل مسلسلهما الأخير «الإكسلانس» أمر غير صحيح.
&
وبخصوص ما أثير حول إخراجه أحمد عز من حساباته الفنية بعد تعاقده مع كريم عبدالعزيز على تقديم مسلسل تلفزيوني جديد في شهر رمضان المقبل، أوضح وائل عبدالله أن العقد المبرم بينه وبين كريم عبدالعزيز وقّعه قبل عام، وقال: «أحمد عز على علم بالأمر. وأنا وضعت في خطتي الإنتاجية فيلماً يجمع بين أحمد عز وكريم عبدالعزيز، ولكن سأشرع في تنفيذه فور انتهائي من مشاريع كل منهما اذ سنجهز لبدء تصوير مسلسل كريم عبدالعزيز مع بداية عام 2015».
&
وأوضح عبدالله أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من كريم عبدالعزيز، قبل أيام، أعرب خلاله عن غضبه الشديد لما نشر في بعض وسائل الإعلام بحق أحمد عز. أما مسلسل «ولاد المحروسة» للفنان محمد رمضان، فلم يسلم أيضاً من الإشاعات والمشكلات. فبعد جلسات عمل مكثفة للاتفاق على كل التفاصيل النهائية حول المسلسل، وترشيح بقية الفنانين المشاركين في العمل المقرر تصويره بداية كانون الأول (ديسمبر) المقبل، ومراجعة كل من الفنان محمد رمضان والمخرج إسلام خيري الحلقات الأولى من العمل، فوجئ رمضان بشكوى مقدمة ضده من شركة «فيردي» إلى نقابة المهن التمثيلية، قال فيها أحد مالكي الشركة وهو المنتج محمد عبدالحميد إن الفنان محمد رمضان، لا يستطيع تنفيذ مسلسله الجديد مع المنتج صادق الصباح، ولا أي شركة إنتاج أخرى إلا بعد تسوية النزاع القائم بينه وبين شركة «فيردي» بموجب العقد المبرم بينهما.
&
وتابع عبدالحميد تعليقاً على الخلاف القائم بسبب توقيع رمضان عقدين لمسلسلين لعرضهما خلال شهر رمضان المقبل وهو ما يخالف شروط عقده مع شركة «فيردي»، أن حل هذه المشكلة يكون إما بتنفيذ مضمون العقد في تقديم عمل تلفزيوني من دون المشاركة في أي أعمال أخرى خلال رمضان، وإما فسخ العقد ودفع الشرط الجزائي وهو 16 مليون جنيه، وإلا سيصدر قرار بوقف محمد رمضان عن العمل في السينما والتلفزيون والمسرح إلى حين حل النزاع.