القاهرة - روان محمد: قررت المطربة المصرية آمال ماهر إطلاق ألبومها الجديد «أيام ما تتعوضش» في نهاية العام، تزامناً مع الاحتفال بأعياد نهاية السنة، وذلك بعد تأجيله أكثر من مرة. وعقدت أخيراً جلسة عمل مع موزع الألبوم المنتج محسن جابر، مالك شركة «مزيكا» للوقوف على الشكل للنهائي للألبوم.
&
ألبوم «أيام ماتتعوضش» يضم 12 أغنية، شارك فيها عدد من المؤلفين والملحنين والموزعين الموسيقيين، منهم عمرو مصطفى، تامر عاشور، خالد تاج الدين، أحمد إبراهيم، تميم، نادر عبد الله، طارق عبد الجابر، عمرو يحيى، أحمد عبد السلام، وليد شراقي، وأحمد الجندي.
&
وأوضحت ماهر أن الجديد في الألبوم هو التجديد في أغنياته: «سيلاحظ ذلك من يستمعون إلى الألبوم بتمعّن، خصوصاً أنه يحتوي على ألوان غنائية مختلفة، وكلمات تناسب روح الشباب وحياتهم ومشاكلهم، وقد أكملت هذه الصورة الألحان الجديدة، والتوزيع الحديث أيضاً».
&
وأشارت إلى أن تأخير صدور الألبوم كان خارجاً عن إراداتها، وهي من اختارت أغانيه بعناية وتركيز شديدين، كما ترك لها المنتج محسن جابر حرية الاختيار، ولم يفرض عليها شيئاً وهذا يحسب له خصوصاً بعد أن أصبح يثق بذوقها واختياراتها.وهي حرصت ألا يحتوي هذا الألبوم على الأغنيات الطربية فقط، بل جاء كتوليفة جميلة لكل الأذواق وكل الأعمار، وهذا ما تبحث عنه دائماً. وأكدت آمال أن أغنياتها لا يمكن أن تصل إلى قلوب الناس ما لم تكن خارجة من قلبها، «لا بد من الإحساس بالكلمة واللحن والأداء، فالغناء ليس عملية ميكانيكية بل هو كتلة من المشاعر المتدفقة التي لا بد أن يستحضرها المطرب في ذاته وفي موهبته قبل أن يغني، وهذا قمة الصدق في الإحساس».
&
ولفتت إلى أن العمل على الألبوم كان «منظومة متكاملة وهو مكوّن من مجموعة من العناصر التي يكمل بعضها بعضاً ويخدم كل منها الآخر»، موضحة أنه بقدر الاهتمام بالكلمات والألحان «يكون الاهتمام بعنصر الصورة وغلاف الألبوم لأن شكل الفنان مهم كثيراً في عصر الصورة، وكذلك الفيديو كليب الذي يساهم في نجاح الألبوم والترويج له».
&
وشددت على أنها لم تتمرد على أغنيات أم كلثوم بعد نجاح ألبومها «اعرف منين»، مشيرة إلى أنها استفادت من الغناء لأم كلثوم في اختياراتها الغنائية، لكنها ترى أن مواكبة العصر ليست تمرداً على القوالب القديمة بقدر ما هي محاولة لصنع قاعدة انطلاق جديدة.
&
وأكدت ماهر أن مشروع التمثيل في ذهنها لكنه مؤجل حالياً، لأنها تريد تقديم فيلم غنائي على مستوى عال، يشكل إضافة إلى أفلام أم كلثوم وشادية وليلى مراد ونجاة وغيرهن، خصوصاً أنها أحبت التمثيل بعدما شاهدت نفسها في كليباتها.