&

&
أكدت لـ "الاقتصادية" وزارة الداخلية السعودية، أن رجال الأمن سيتعاملون بحزم وقوة مع كل من تسوّل له نفسه التسلل إلى أراضيها، مشددة على أن جميع حدودها مؤمنة، وأن الإشاعات المغرضة التي يطلقها أصحاب الفكر الضال من الإرهابين، لا تعني لهم شيئاً.

جاء ذلك عقب استشهاد ثلاثة من رجال الأمن التابعين لحرس الحدود في مركز سويف التابع لجديدة عرعر في منطقة الحدود الشمالية صباح أمس، إثر تعرضهم لإطلاق نار من عناصر إرهابية غادرة.

وقال اللواء منصور التركي المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، إن رجال الأمن تمكنوا من قتل الأربعة الذين تسللوا إلى الحدود السعودية مع العراق، مشيراً إلى أن الجهات الأمنية ستعلن هوياتهم بعد الانتهاء من نتائج الفحوص، مؤكدا عزم رجال الأمن على التصدي لمحاولات الخوارج ومن يقف وراءهم، وإحباط مؤامراتهم للنيل من أمن واستقرار الوطن.

من جانبه، قال اللواء محمد الغامدي المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة لحرس الحدود:

"إن عمليات التمشيط مستمرة في المنطقة القريبة من الحدود"، مؤكداً أن جميع الحدود مؤمنة، وأن رجال حرس الحدود معرضين لمواجهات، سواء مع المجرمين والمفسدين ومهربي المخدرات أو أصحاب الفكر الضال، منوهاً بأن الوطن فيه رجال لصدهم وهم لهم بالمرصاد.

وكانت وزارة الداخلية قد قالت في بيان لها على لسان متحدثها الرسمي أمس: "إنه عند الساعة 04:30 من فجر الإثنين تم رصد محاولة تسلل أربعة من العناصر في محاولة لتجاوز الحدود السعودية عبر مركز سويف الحدودي مع العراق، وعند مبادرة دورية حرس الحدود في اعتراضهم بادروا بإطلاق النار، وتم التعامل مع الموقف بما يقتضيه حيث قتل أحدهم، في حين بادر آخر بتفجير حزام ناسف كان يحمله عند محاولة إقناعه بتسليم نفسه".


رجال الأمن يمشطون موقع الحادث. "الاقتصادية"

وأضاف التركي: "تمت متابعة الشخصين الآخرين والتعامل معهما في أثناء محاولتهما الهرب، وتمكن رجال الأمن بتوفيق الله من محاصرتهما في وادي عرعر في منطقة تكثر فيها النباتات العشبية، حيث لجآ إليها في محاولة للاختباء فيها، وتم توجيه النداء لهما بتسليم نفسيهما، إلا أن أحدهما أقدم على تفجير نفسه في حين لقي الآخر مصرعه على أيدي رجال الأمن".

وأشار متحدث الداخلية إلى أنه بمسح الموقع تم ضبط أسلحة من نوع رشاش ومسدس وقنابل يدوية وأحزمة ناسفة، إضافة إلى أوراق نقدية تطايرت من حقيبة كانا ينقلانها معهما، مبيناً أنه جار التحقق من المضبوطات بعد استكمال إجراءات التطهير الأمني للمنطقة التي تمت مواجهتهم فيها.

وأوضح أنه نتج عن تبادل إطلاق النار مع العناصر الإرهابية وتفجير الحزام الناسف استشهاد العميد عودة معوض البلوي والعريف طارق محمد حلوي والجندي يحيى أحمد نجمي ــ تغمدهم الله بواسع رحمته وتقبلهم من الشهداء ــ إضافة إلى تعرض العقيد سالم طعيسان العنزي والجندي يحيى أحمد مقري للإصابة وتم نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج وحالتهما الصحية مستقرة.
&

&

&