&علاء محمود&

&هكذا لخَّصت الفنانة الشابة نورة الصائغ مشاعر السعادة التي تغمرها هذه الأيام، إثر عودتها إلى التمثيل الذي تعتبره عشقها الأول، وإن كانت غابت عنه نحو ثمانية أعوام كاملة، كانت تعمل خلالها في مجال الأزياء مصممةً حيناً وعارضةً حيناً آخر!

«الراي» تحدثت إلى الممثلة البحرينية - الحاصلة على لقب الوصيفة الثانية في مسابقة «Miss Arab world 2013» - فصرحت بأنها تعود إلى الساحة الفنّية مجدداً من خلال مشاركتها في مسلسل «منّا وفينا» من تأليف حسين الراشد وعنبر الدوسري، ومن إخراج أسد فولادكار، ومن المفترض عرضه خلال السباق الدرامي في رمضان المقبل.

الصائغ أوضحت أنها لم تكن غائبة تماماً عن الساحة، بل كانت متواصلةً مع الوسط ومتابعةً لفعالياته، مردفةً: «حالياً أشارك في المسلسل الخليجي الذي يجري تصويره في الرياض (منّا وفينا)، ويتطرق إلى العديد من القضايا المهمة التي يطرحها في هيئة قصص منفصلة في حلقة واحدة أو حلقات عدة»، ومكملة: «سأجسّد في المسلسل دوراً مختلفاً كثيراً عن شخصيتي الحقيقية وأسلوب حياتي».

وعن غيبتها التي ناهزت الأعوام الثمانية، قالت الصائغ: «أنا لم أبتعد عن الساحة الفنية كثيراً بالمعنى الحرفي، وأعتبر أنني كنت موجودة في الدائرة ذاتها من خلال عملي في تصميم الأزياء، وأيضاً كـ (موديل)»، متابعةً: «خلال فترة الغياب ركّزت كثيراً على أمور غير التمثيل، تتعلق بميولي الأخرى التي أحبها أيضاً، خصوصاً مجال تصميم الأزياء، فاتجهت إلى الدراسة المتخصصة والعميقة في عالم الأزياء، قبل أن أبدأ في ممارسته فعلياً، حيث شاركت في العديد من عروض الأزياء والمهرجانات العربية والعالمية التي تتعلق بـ (الفاشن) كمصممة وعارضة، وهي تجارب جيدة أفادتني، وتمكنت بواسطتها من صقل موهبتي».

وأضافت: «لا أنسى أيضاً مشاركتي في العام 2013 في مسابقة (Miss Arab world) المعروفة بـ (فتاة العرب المثالية) والتي كانت تركّز في تقييمها - إلى جانب الجمال الخارجي - على المستويين الثقافي والعلمي، واللباقة في الحديث والأسلوب، والتي نظمتها إدارة مهرجان السياحة العربية في مصر، وحُزتُ خلالها على لقب (الوصيفة الثانية)، وهو الأمر الذي أخذ من وقتي وحياتي الكثير. لكن من شدّة عشقي للتمثيل الذي يسري في عروقي، لم أجد نفسي إلا خاضعةً تماماً لاشتياقي الشديد إلى الوقوف أمام الكاميرات، ووجدتني أعود إليه مجدداً، كما الحبيب المتيم يعود - بعد الفراق - إلى الحبيب الأول».

وزادت: «بدعم وتشجيع من عائلتي وأصدقائي وجدتُ العمل الذي يناسب هذه العودة، ويجعلها إيجابية، خصوصاً أنني في فترة الغياب كنتُ أتلقّى العديد من النصوص للمشاركة، لكنها لم تكن بالمستوى الذي يشدّني إلى معاودة الوقوف أمام الكاميرات».

الصائغ أشارت إلى آخر مسلسل درامي كانت قد شاركت فيه بقولها: «آخر مسلسل شاركتُ فيه كان بعنوان (أخوات موسى)، من تأليف حسن عسيري وإخراج سائد الهواري، ومن بطولة حسن عسيري وهيفاء حسين ولمياء طارق ومرفت المنصوري إلى جانب ميساء مغربي».

وختمت الصائغ تصريحها لـ «الراي» قائلة: «النجاح بالنسبة إليّ هو المثابرة والتعب على خطّة أو مسار ضمن مدّة زمنية أو مستوى معيّن، وتحقيق هذه الخطّة هو النجاح الذي يولد الرضا الذاتي، وهو ما يتلخّص في تحقيقي لذاتي وإثباتي لوجودي»، مواصلةً: «بحمدالله حصدت ستّة ألقاب، منها (سفيرة العطاء)، وأتطلّع إلى زيادتها في المستقبل من خلال مشاركتي في الأعمال الإنسانية الفعّالة في بلدي البحرين وأيضاً دول العالم».

&