تجلس، بفستان أسود قصير، محاطة بخبراء التبرج، توجه عينيها في شكل ثاقب نحو الكاميرا، ويدها قريبة من ذقنها وشفتيها اللتين وضعت عليهما حمرة داكنة اللون... لا تخفي رفيعة الهاجسي ذات الشعر الأسود الطويل والعينين البنيتين، حبها للأضواء وعرض الأزياء.

لا يفارق الهاتف الخليوي يدي عارضة الأزياء الإماراتية الأولى، تلتقط صوراً ذاتية، تنشر أشرطة مصورة عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وحتى لقطات مباشرة عبر تطبيق «سناب شات».

ويبلغ عدد متابعي الهاجسي عبر تطبيق «انستاغرام» 143 الف شخص، وهي تنشر عبره صوراً خاصة تلتقطها بنفسها، او في جلسات تصوير.

ولا تخفي رفيعة تعلقها بعرض الأزياء. وتقول في حديث مع وكالة الصحافة الفرنسية (فرانس برس) «أحب أن أقوم به من كل قلبي. لو أقوم به 24 ساعة لا مشكلة لدي ابداً».

على منصة أسبوع الموضة العربي في دبي، مشت الهاجسي متوجة جهداً استمر أعواماً وتقول: «عندما أرى الإضاءة (على المنصة) في وجهي، أشعر وكأن نوراً في حياتي قد أضيء».

وتوضح أن ما أصبحت عليه «بحاجة الى جرأة»، مضيفة «اعتبر نفسي فتاة جريئة جداً لأكون في هذا المجال (...) حاربت أشياء كثيرة في حياتي كوني عارضة أزياء، ووصلت الى مستوى أنا راضية عنه».

بعد خمسة أعوام من عرض الأزياء التراثية، بدأت رفيعة بتقديم برامج اذاعية وتلفزيونية، تعنى ايضاً في شكل او آخر بالموضة.

وشاركت للمرة الأولى في عرض أزياء في باريس للمصمم اللبناني زياد نكد. قبل أن تشارك في افتتاح أسبوع الموضة العربي في دبي، فقدمت فستاناً أحمر ذات كم واحد، وآخر اسود طويلاً منسدلاً، ضمن مجموعة ربيع وصيف 2017 للمصممة اللبنانية عائشة رمضان.

وتوضح «أحاول أن أراعي مجتمعنا أكثر في اللباس وعرض الأزياء»، مضيفة: «اعتذرت عن الكثير من العروض» لأن التصاميم «لا تناسب مجتمعنا (...) أضحي حتى أراعي مجتمعنا وأراعي أهلي».