: آخر تحديث

أين هو صحاف إقليم كوردستان؟

كلنا نتذكر (محمد سعيد الصحاف) الوزير العراقى الأسبق فى عهد النظام العراقي البائد عنما كان يجول ويصول في شوارع بغداد ويُحدث العالم عن دفاع ومقاومة العراق والعراقيين وتصديهم لقوات التحالف التى وصف أفرادها بـ(العلوج) المهزومين والمقهورين، في حين كانت قواتهم ( العلوج )البرية على مشارف بغداد تستعد للدخول الى العاصمة تحت الضربات الجوية الكثيفة والمواجهات البرية. 
وهنا لا اريد ان اتحدث عن دور الصحاف في تضليل الشعب والراي العام العربي والمحلي وعن نكاته وسخريته من اعدائه، وانما اود ان اتطرق وباختصار شديد عن دور محافظ مدينة كركوك المغدورة ( نجم الدين كريم) الذي حاول ان يُقلد (الصحاف ) حرفيأ، ولكن دون جدوى، فشل فشلاً ذريعاً في تقليد ( الصحاف الاصلي ) حضوراً وأداء وسخريتاً. 
وقبل اختفائه وهروبه الى المجهول قال ( كريم) في تصريح لعدد من وسائل الإعلام المحلية خلال تجوله في المحافظة ليلة 16 تشرين الأول ووسط اهازيج وزغاريد اهالي كركوك وهتافات المتطوعين: (إن القوات العراقية تقدمت للاستيلاء على حقول النفط في كركوك واننا سوف ندافع عن مدينتنا وان قواتنا على أهبة الاستعداد للدفاع عن كركوك )(1 ) 
كما دعا (كريم) أبناء المحافظة إلى (حمل السلاح والدفاع عن مدينتهم )، في وقت تحدث الانباء عن أن قوات حزبه المعروفة بـ«قوات وحدات 70» انسحبت من مواقعها في كركوك، بموجب اتفاق عقده عدد من قادة «الاتحاد الوطني الكوردستاني » مع قائد «فيلق القدس» التابع للحرس الثوري الإيراني ( قاسم سليماني) وميليشيات الحشد الشعبي والقوات الأمنية العراقية، لتسليم المدينة للحشد الشعبي الذي شن أمس هجوماً واسعاً بقيادة ضباط من «الحرس الثوري» على المدينة باستخدام أسلحة أميركية متطورة.
والسؤال هو: من هو المسؤول تجاه الدماء التي سالت في كركوك ليلة ( 16 تشرين الثاني )؟ ولماذا حث ( كريم ) اهالي كركوك على المقاومة في حين ان قوات حزبه انسحبت من كركوك ومواقع اخرى بموجب اتفاق مع بغداد وطهران؟ 
اخيرا اقول: لقد دافع (محمد سعيد الصحاف) بلسانه بلا ملل عن بغداد ونظامه وسيده الى ان دخلت قوات التحالف العاصمة بغداد حيث اختفى الصحاف وخرج منها دون رجعة، اما (صحافنا ) ليس فقط لم يدافع عن كركوك لابلسانه ولا بيده ولا بقلبه، بل خدع اهالي كركوك وتسبب في إستشهاد عشرات من ابنائها، بعد ان هرب الى المجهول ولم يفي بوعده تجاه اهالي مدينته. 
ان ما يجرى فى كوردستان الأن يشغل الناس كثيراً وخاصة في غياب قادته الاشاوس.
نعم, لقد مرت أحداث كثيرة ومؤلمة ودموية وغامضة يوم امس في كركوك بسرعة البرق و لم نسمع اي تصريح رسمي لا من الحكومة ولا من رئاسة الإقليم.
ــــــــ
1 رابط حديث محافظ كركوك (صحاف إقليم كردستان) وهو يحث اهالي كركوك للمقاومة قبل دخول ( المحتلين ) كما وصفهم خلال حديثه لوسائل الاعلام: https://www.facebook.com/RojgullTV/videos/1702796663119993/

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 37
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. خيانة كبرى
كوردستان - GMT الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 15:39
نجم الدين كريم و كوسرت رسول لم يكونوا يعلموا بما قام به بافل طالباني بالسر مع قاسم سليماني وقد تعرض السيد نجم الدين إلى محاولة اغتيال بعد تلك المؤامرة والسيد كوسرت رسول تعرض إلى جلطة وهو في المستشفى. الأميركان أعطوا الضوء الأخضر لإيران والحكومة العراقية باسترجاع تلك المناطق وكان سيكون صعبا جدا لهم لو كان الكورد موحدين ولكن للأسف دائما عبر التاريخ الكورد كان يخسرون أمام أعدائهم بسبب الخيانة والفرقة والمصالح الذاتية. حجة الغرب بعدم دعمهم لدولة كوردية أن هناك قوميات أخرى تعيش في كوردستان ويخافون من حرب أهلية ولكن إذا عاش الكورد تحت حكم العرب والاتراك والفرس فهم لا يخافون من حرب أهلية. لقد تعود الغرب على أن الكورد شعب مطيع مسالم ولذلك فهم يستغلون تلك الصفة وعلينا تغيير تلك الصفة. دماء الكورد ليست رخيصة يستخدموننا عندما يحتاجوننا كما في الحرب على داعش ولكن أن انتهوا من ذلك يرموننا رمية الكلاب. على الكورد الا يهداوا و يخربوا على الآخرين كما خربوا علينا. عليهم ان يعلموا أن لحم الكورد مر لا يمكنهم اكله بسهولة. لتتنحى القيادات جانبا ويتركوا الأمر للشعب الكوردي ليقرر ما يريد.
2. حقوق الكورد تهان دائما
كوردستان - GMT الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 15:58
بعد أن دخل الحشد الشعبي إلى كركوك نهبوا بيوت الكورد واحرقوا محلاتهم ورموا اعلام كوردستان ورفعوا اعلامهم وصور علي والحسين. لو قام الكورد بربع ما قام به هؤلاء لقامت الدنيا ولم تقعد ولنعقد مجلس الأمن بتلك الحادثة ولكن بما أن الضحية هو الكوردي فما خوف من عواقب. إلى متى سيظل الكورد يضحوا من أجل غيرهم. شعوب لا تزيد اعدادها خمسمائة نسمة جعلوهم دول أما الكورد فليس من حقهم ذلك. لو قمنا بالارهاب كغيرنا لعملوا لنا حساب ولكن طالما الكوردي مسالم فيمكن استغلاله. جملة قالها مرة المقبور صدام حسين للكورد بانه حتى لو قبل بإقامة دولتهم فان الغرب لن يسمح بذلك و كان محقا في قوله. آلاف الكورد قتلوا في الحرب ضد داعش بدلا من العالم أكمله و بما أن الحرب انتهت فسترمى ورقة الكورد في المراحيض. نفس الشئ سيحدث لكورد روجافا بعد انتهاءهم من داعش فهل سيخططوا منذ الآن ويحسبوا ما قد سيأتي.
3. الخيانة
محسن احمد - GMT الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 16:00
الخيانة في دم عائلة الطالباني , لقد دفعنا ثمنا باهضا نتيجة انتكاسة 16 تشرين الاول 2017 وسوف يكتب التاريخ عن هذا اليوم المشؤوم ، نحن لسنا عبيد العبادي ولانريد الطالباني
4. انا من كركوك
kamal - GMT الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 16:04
استاذ شه مال , انا من كركوك ـ وكنت في الساحة الرئيسيو عنما اتى ( b ) نجم الدين وقال لنا كل من يستطيع ان يحمل السلاح ويدافع عن مدينته يفعل دون تردد , كما وعدنا بانه يبقى معنا ـ ولكن باعنا بابحس الاثمان ـ وهرب الى اربل ـ والان يقول نا التحقت بالبارزاني ـ انا الان في كركوك والناس يعيش في خوف من الحشد الشعبي ،
5. اين اتباع البارتي
Jwamer Ahmed - GMT الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 16:07
اين اتباع البارزاني العميل والطالباني الخائن . اين كمال كركوكي مسؤول كركوك , اين نيجيرفان اين منصور بارزاني اين بافل الطالباني اين هيرو وقوباد واراس شيخ جنكي ولاهور ووووووووووو الخ , كلهم عملاء يجب محاكمتهم على الخيانة ـ
6. لى جماعة رزكار
نشميل - GMT الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 16:12
الى رزكار واسكتلندي وكفاح وسربست بامرني ـ هل تتذكرون عنما كان الكاتب ينصحكم وينصح سيدكم وحذركم من مغامرة الاستفتاء ؟ راجعوا كتاباته هنا في ايلاف ـ وراجعوا تعليقاتكم له , الان تبين من هو الخائن ون هو العميل ومن هو عبيد عاصمة الانفال , اتمنى ان تتعلموا من هه النكسة وتعتذروا للكاتب ولامثاله الذين اثبتوا بانهم عقلاء القوم ومخلصين لشعبهم وليس مثلكم , يا حاملي الاباريث , على فكرة اين ( كفاح محمود ) وباي حفرة نازل ؟
7. مجانين العظمة
عدنان - GMT الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 16:49
استاذ سليم متى نستطيع كعراقيين ان نعيش بسلام بدون الركض خلف مجانين العظمة من صدام ومسعود ونجم الدين, الدكتور نجم الدين عاش لعشرات السنين في امريكا التي ليس هناك جنس بشري الا وهو مواطن فيها ولا ينقص الناس هناك مشاكل سياسية واقتصادية فهل يسمح لاحد المطالبة بالتقسيم؟ لنعش كاخوة والارض ارض الله وكلنا خلق الله
8. الموت لامبراطورية كردستان
عدوة ارمينيا واشور - GMT الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 17:31
الموت لامبراطورية كردستان الفاشستية الداعشية عدوة ارمينيا واشور بانهزام البرزاني ماتت فكرة امبراطورية كردستان في ارمينيا واشور المحتلتين في شرق وجنوب تركيا وشمال العراق ارمينيا العظمى قادمة عاشت جمهورية ارمينيا الحرة المستقلة المتحدة باجزائها ارمينيا الشرقية والغربية والصغرى والجزيرة الارمنية والخليج الارمني والموت لمجرمي الابادة الارمنية والمسيحية من اتراك وعملائهم المرتزقة الاكراد بندقية الايجار
9. نتائج الخيانة الكوردية
كوردستان - GMT الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 17:35
من نتائج الخيانة الكوردية : محافظ كركوك الجديد العربي يمنع رئيس الشرطة الكوردي من التحدث بالكوردي عندما سأله صحافي كوردي باللغة الكوردية. زمن البعث يعيد نفسه. العار سيلحق من خان شعبه وسلم وطنه بأرخص الاثمان. الكورد لا مانع عندهم من رفع علم البعث الى جانب علم كوردستان أما هؤلاء اول ما عملوه عندما استلموا المحافظة إنزال علم كوردستان. الكورد لا مانع عندهم من التحدث بالعربية أما هم يمنعون الكوردي من التحدث إلى كوردي آخر بالكوردي. ها هي الأخوة الكوردية العربية واضحة من أولها فماذا بعد مدة اطول بل إنهم سيقومون بافظع مما قام اسلافهم من جرائم بحق الكورد.
10. الموت لامبراطورية كردستان
عدوة ارمينيا واشور - GMT الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 17:40
الموت لامبراطورية كردستان الفاشستية الداعشية عدوة ارمينيا واشور بانهزام البرزاني ماتت فكرة امبراطورية كردستان في ارمينيا واشور المحتلتين في شرق وجنوب تركيا وشمال العراق ارمينيا العظمى قادمة عاشت جمهورية ارمينيا الحرة المستقلة المتحدة باجزائها ارمينيا الشرقية والغربية والصغرى والجزيرة الارمنية والخليج الارمني والموت لمجرمي الابادة الارمنية والمسيحية من اتراك وعملائهم المرتزقة الاكراد بندقية الايجار


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي