: آخر تحديث

الميلشيات تغرق النظام القطري

من الثابت أن تفكير الجماعات والتنظيمات غير تفكير الدول، وأن تفكير قادة الدول والزعماء والرؤساء لا يمكن أن يكون مثل تفكير من يدير تنظيماً إرهابياً أو ميلشيات مارقة!! ولكن يبدو أن القيادة القطرية لا تفرق بين الأمرين، أو أنها تعرف الفارق وتتغاضي عنه لمصالح تكتيكية أو شخصية على حساب المصالح الاستراتيجية للدولة والشعب القطري.

زعماء العصابات والميلشيات هم من يتصرفون في الظلام ويحيكون المؤامرات ضد عصابات ودول أخرى، أما الدول وقادتها فيتحركون لحماية مصالحها الاستراتيجية والدفاع عن مكتسبات شعوبها ومقدراتها في العلن، وهذه حق أصيل من حقوقها كفلته المواثيق والقوانين الدولية، وهناك ترسانة من الأدبيات والدراسات حول العقائد العسكرية الاستباقية، التي تعني الدفاع عن مصالح الدول والشعوب في حال برزت مؤشرات وشواهد دالة على تعرض هذه المصالح للخطر.

هكذا فعل التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، في اليمن عندما رأى خطراً داهماً من جانب الحوثي وأنصار المخلوع صالح، فلم تدبر المؤامرات ولا المكائد لايقاف مؤامرات هذه التنظيمات بل تم شن عملية "عاصفة الحزم" بدعم دولي وغطاء أممي وتحت بصر وأنظار العالم أجمع للدفاع عن الشعب اليمني الشقيق وحماية الأمن القومي الخليجي في مواجهة مؤامرات وكلاء إيران. أما القيادة القطرية  فلم يعد يحلو لها سوى التصرفات الخفية والمؤامرات، التي تدبرها في الظلام ضد دول الجوار ثم تخرج صباحاً لترتدي ثوب الطهارة والعفة وادعاء البطولة والكرامة أمام شاشات "الجزيرة"!!

الميلشيات باتت ماردا اقليميا أخرجه النظام القطري من "القمقم" وعبث به كيفما شاء طيلة السنوات الماضية، فتسبب في نشر الفوضى والاضطرابات في سوريا والعراق واليمن ومصر وليبيا، واعتقد أن كشف الأسرار ورفع الغطاء الأمريكي عن النظام القطري سيسهم في فضح مزيد من الجرائم والأسرار.

من الوارد أيضاً أن يبحث الارهاب له عن رعاة وممولين جدد، ومن الوارد أن يلجأ إلى ان يواصل ابتزاز الراعي القطري الحالي بما يحتفظ به من أسرار وملفات، ولكن في مجمل الأحوال فإن القيادة القطرية لم تقدر الأمور حق قدرها حين تخيلت أن استحضار الارهاب يمكن أن يكون في المخابىء للأبد، وأن الاختباء وراء كاميرات "الجزيرة" يمكن أن يوفر حصانة أبدية لهذا النظام البائس!! 

هل يعقل أن يفكر قائد أو رئيس بعقلية زعماء العصابات وقادة الميلشيات ! بالطبع هذا الأمر وارد وتكرر في عالمنا في كثير من الحالات، التي يرصدها التاريخ المعاصر والقديم جيداً، فالقذافي كان يفكر بهذه الطريقة، وصدام كان يمتلك عقلية لا ترى أبعد من أنفه، والآن علي عبد الله صالح الذي انتقل من كرسي الرئاسة واستهواه دور زعيم العصابة، ويبدو أنه رأي أنه لا فرق بين موقعه السابق ودوره الحالي!!

هذه نماذج لقادة جلبوا الكوارث على شعوبهم، والآن نرى الشعب القطري وهو يواجه مصيراً صعباً بسبب قيادته، التي لم تعبأ بمصالح هذا الشعب، وارتمت في أحضان بعض ساكني فنادق الدوحة واسطنبول من قادة الميلشيات الارهابية، الذين جلبتهم من كل حدب وصوب جرياً وراء وهم "إعادة هندسة" الشرق الأوسط جيوسياسياً عبر ثلة من المجرمين والارهابيين!!

تفكير بائس لا ينتمي إلى العقل مطلقاً، ويكفي أنه انتهى إلى اختطاف مصير دولة قطر وارتهانه بيد هؤلاء المجرمين، الذين يحرص الأمير تميم عليهم أكثر من حرصه على مصالح شعبه!! فهل تظل هذه الدولة الخليجية الشقيقة أسيرة لهذا الفكر الذي أصيب بعمى استراتيجي مزمن يمنعه من رؤية مصالح شعبه ودولته ويمضي وراء أوهام زائفة بالزعامة والبطولة، التي يفتقر إلى أدنى مقوماتها!!

سينضم تميم إلى صفوف القادة الفاشلين تاريخياً، إن آجلاً أو عاجلاً، ولكن ما تسبب فيه من شروخ أصابت الجسد الخليجي قد لا تنسى بسهولة، فقد ارتكب بحق شعوب دول مجلس التعاون الست جرائم يصعب أن تقفز عليها الذاكرة، أو تتجاهلها، ويكفي أنه سعى في خراب دول وشعوب جمعتها منظومة واحدة حلمنا جميعاً بأن تتحول إلى اتحاد في يوم ما، ولكن الأحلام تبقى في وجدان الشعوب، ولا تزول بزوال المتآمرين، فشعوبنا الست على قلب رجل واحد، وستظل كذلك إن شاء الله، وغدا سيعود القطريون إلى حاضنتهم الطبيعية وأشقائهم، فصبر جميل.

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 6
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. لمااذا قطر فقط ؟
فول على طول - GMT الثلاثاء 13 يونيو 2017 21:33
لا أعرف بالتحديد سر الهجوم على قطر وخاصة الان ...؟ اذا كانت قطر تمول الارهاب فهذا واضح من زمن ولكن لماذا تأخرتم فى فضحها حتى الان ؟ هذا هو السؤال الأول . أما السؤال الأهم : هل قطر فقط تمول الارهاب ؟ وماذا عن كل الدول الاسلامية تمول الارهاب بشكل أو بأخر مثل المال والفتاوى والتحريض والتكفير وكتب الكراهية والأنفس ومجاهدات النكاح الخ الخ ...يبقى السؤال لماذا قطر فقط .ولماذا الان ...؟ ؟ تحب تعرف أسماء قادة الارهاب فى العالم وأغلبهم مصريون وكلهم درسوا وتخرجوا من الأزهر الشريف ؟ مصر بها 75 مليون ارهابى ...لا يخلو بيت مصرى من فرد أو أكثر خريج الأزهر - ما عدا بيوت الكفار - ..تحب تعرف عدد الانتحاريين فى العراق وسوريا وغيرهما من البلاد ...؟ أغلبهم فلسطينيون ..وسعوديون ..وتونسيون وجزائريون ومصريون وأفغان وباكستان ...أى كل الدول الاسلامية ...ويبقى السؤال : هل قطر فقط تدعم الارهاب ؟ وأغر شئ فى مصر مثلا عندما يقتل الأقباط بأيدى مصريين بالتأكيد يذهب الرئيس السيسي ويضرب فى ليبيا ...هذا استخفاف بالعقول ...الارهابيون فى حضن الرئيس ولكنه يبحث عنهم فى ليبيا كل مرة ..وبالمرة العالم كلة شاهد العروض العسكرية التى قامت بها ميليشيات الأزهر الشريف وفى داخل الأزهر وخارجة أيضا وتم القبض عليهم وحبسهم وتم اخراجهم بعد عدة أيام بحجة الحفاظ على مستقبلهم وعجبى ...؟ أى مستقبل تعتقد غير أنهم عتاة المجرمين ؟ ولا تنسى حزب النور السلفى الشريك فى حكم مصر الان وما يتفوهون بة من كراهية كل يوم - ومن الذى يحارب فى سوريا أو العراق غير ميليشيات ارهابية تابعة لكم أيضا ومعروفون بالاسم ...وما الفرق بينهم وبين ميليشيات قطر ؟ العالم يعرف أن قطر فقد تدفع المال وماذا عن الدول التى تدفع بالفتاوى والكتب الصفراء والأفراد الانتحاريين ؟ . ..على فكرة أنا لا قطرى ولا عربى ولا مسلم ..أنا مع الحق فقط ...ربنا يشفيكم قادر يا كريم .
2. صدقكم الارثوذوكسي الكذوب
الصليبي فول - GMT الأربعاء 14 يونيو 2017 01:33
صدق هذا الارثوذوكسي الصليبي هذه المرة وهو كذوب
3. حصار بلا مطالب ؟!!
خليجي سني - GMT الأربعاء 14 يونيو 2017 01:43
الجبير يقول ان سبب حصار قطر مرجعه هواجس ؟!!! ‏سفير ⁧‫الامارات‬⁩ في ⁧‫ واشنطن‬⁩ يعترف ان الدول التي اتخذت إجراءات معادية ل ⁧‫قطر‬⁩ لم تعد لائحة مطالب رسمية من ⁧‫الدوحة‬⁩ حتى اللحظة! ⁧‏٢) تصوّر؟ هذه الدول يعني واولها ( السعودية و الامارات) اتخذت كل هذه الإجراءات العدائية ضد ⁧‫قطر‬⁩ ،والجماعة ما عندهم مطالب الى الان ، ما تسمي هذا؟!
4. زعماء عشائر لا حكام
واحد - GMT الأربعاء 14 يونيو 2017 03:16
الكاتب الظاهر سويسري او هولندي ويتحدث عن حاكم قطر على انه رئيس منظمة وتناسى ان كل بلادهم يحكمها شيوخ عشائر وان الإمارات مقسمة الولاء حسب العشيرة فدبي في واد وأبو ظبي في واد والشارقة وغيرها في واد ولكن مجبر أخاك لا بطل وتناسى من سمى البلاد والعباد والبلد باسم عشيرته كلكم في حكمكم قطر اما حديثك عن الإخوة والعلاقات فلقد انتهت الى غير رجعة بعد قراراتكم الحكيمة جداً وها هي عمان تفتح الموانئ لقطر ومن تعادوها في شرق الخليج أصبحت الرئة التي يتنفس منها الشعب القطري وسلملي على المجلس الذي اصبح بثلاث كراسي
5. ما عدا بيوت الكفار ؟
yahya - GMT الأربعاء 14 يونيو 2017 07:40
عبارة ( ما عدا بيوت الكفار ) التي وردت في مداخلتك افصحت عن شئ دفين لا تختلف فيه عمن تنتقدهم ؟؟؟
6. الى المشعوذ اياة
فول على طول - GMT الأربعاء 14 يونيو 2017 11:11
الى المشعوذ اياة ....الارهابى حفيد الارهابيين ... المشعوذ حفيد المشعوذين ...المتخلف حفيد المتخلفين ....نحن لا نقول الا الصدق ....الصدق الذى ينهال على رؤوسكم الخاوية كالمطارق لعلكم تفيقون ....الصدق الذى يؤلمكم كثيرا ولكن لا يؤثر فيكم لأن جتتكم نحست ...الكذب هو عقيدتكم وهو حلال ....فهمت ؟ لا أعتقد . ربنا يشفيكم قادر يا كريم .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.