: آخر تحديث

الناس لا يكرهون بعضهم

١ (الرأس البشع)

إبنتي لميس (5 سنوات) سألتني بالإنكليزيّة وأنا أنظر إلى صورة دونالد ترامب "إيّاه": "من هذا الرجل"؟. قلت: "دونالد ترامب"!. لم تسألني من يكون "دونالد ترامب"؟ بل فقط "كرّت" بالإسئلة: "لماذا عيناه مخيفتان؟. لماذا فمه لا يبتسم؟. لماذا ذقنه بشع؟. لماذا شعره "مكنفش" ورأسه وسخ"؟. وخطر لي أن أسجّل أسئلتها، وأن أسألها عن الإسم الذي تعطيه للصورة؟ فأجابت: "ذِي أغْلِي هِيد" أو "الرأس االبشع". 

2 (ليلى الخطيب توما:) 

التمييز الذي أقامه مالكوم أكس بين "زنوج المنزل" و"زنوج الحقل".. وصفَ الأوائل بأنّهم "الزنوج المدجَّنون".. وضعهم السيّد الأبيض في منزله، فكانوا يأكلون ما يأكل، ويلبسون ما يلبس، ويتحدّثون مثله بعبارات ولغة "حضاريّة".. وكانوا "يحبّون سيّدهم أكثر مما هو يحبّ نفسه، فإذا مرض السيّد سألوا: "ما بنا؟ هل نعاني من المرض"؟. وكانوا مستعدّين لتقديم حياتهم دفاعاً عن بيت سيّدهم..في حال نشوب حريق مثلاً، ومهمّة هؤلاء هي مواجهة "زنوج الحقل"ــ وهم الأسوأ حالاً ـ واحتواؤهم في حال تمرّدوا على السيّد الابيض. 

3 (خريطة الطريق!) 

احتجاجاً على طيالسِهم.. يلتحفُ خِرقةً.. ويَحْجُم إلى عزلةٍ.. فيشعرُ أصحابُ الطيالسِ بالحَرَجِ.. خصوصاً أمام المواطنين، وسرعان ما يتداركون لئلاّ يفوتهم كلُّ شيء.. يجعلون مِنْ ذواتِهم خيِّرين.. فيرسلون مساعدات إلى ذي الخِرقة والعزلة.. متعلّلين إنّه بلغَ أعلى مراتب الإنسانيّة.. وإنّهم بدأوا يؤمنون به، ويسيرون على هديه.. في رفعِ الحيف. وأوّلُ الغيث قطرة. وعساه.. بما إنّه مؤتمَن.. أن يعمل على إيصال هذه القطرة إلى من يستحقّ.. ولأنّه سلبي.. يستجيب.. وتسمو العلاقة إلى مستوى الشراكة.. هو له الأرواح يهذّبها بتأثير الخِرقة التي عليه.. وبعزلتِه، ولهم الأبدان يهذِّبونَها بتأثير قطراتِهم. وينقلبُ المرفوض إلى عينِ المقبول.. وتصيرُ له خريطة طريق، ويغدو أيّ خروج على خريطة الطريق هذه.. ذاته عين التمرّد المنبوذ.. وعين المسّ.. والتطاول على الذات المتعالية!.

4 (سيف دعنا:) 

"الغوغاء" كنقيض للعامّة أو "جمهور العوام" الذين يجري الصراع عليهم وعلى وعيهم بيننا وبين أصحاب العقيدة المضادّة:
"ومن الأوهام التي تتكرّر في أوساط المؤرّخين المعاصرين أن العامّة اضطهدت المفكّرين، وهو وهم ناتج عن الخلط بين العامّة والغوغاء الدينيّة. إن أهل الإسكندرية وأهل القاهرة لم يخرجوا في مظاهرات حاشدة للتنديد بابن سبعين حين قدم إليها منفياًّ من المغرب، وإنما منعه من الإقامة في مصر رجال الدين الذين كان بمقدورهم تحريك أتباعهم المقرَّبين لإزعاج القطب الصوفي وعدم تمكينه من الاستقرار. وعوام بغداد ليسوا هم الذين رموا الحلاّج بالحجارة وهو مصلوب، وإنما الغوغاء التي كانت توجّهها الحنابلة".

5 (خاطرة)

ليس بالضرورة أن يكون الأستاذ الجامعي من العاملين بالعقل، بل قد يكون ذاته الأكثر هجراً للعقل، والأكثر تزمّتاً.. وكيداً. 

6 (مرتضى مطهري:) 

"استشهد الإمام الحسين ثلاث مرات. الأولى على أيدي اليزيديين،والثانية على أيدي الذين شوّهوا سمعته وأساؤا لمقامه، والثالثة عندمااستشهدت أهدافه على أيدي البعض من أهل المنبر الحسيني، وكانهذا هو الاستشهاد الأعظم. ظُلم بما نُسب له من أساطير وخرافاتوروايات قاصرة دون أن تصبح تاريخاً يألفه أو يقبله العقلاء، وظُلملأن تلك عتّمت على أهداف ثورته ومقاصدها، وظُلم ممّن اعتلوا منبرهونسبوا له ولأهل بيته حوارات ومواقف وهمية ملـؤها الانكسارلاستدرار الدمع. صوروه، وهو المحارب الجسور الذي افتدى مبادئهبدمه وروحه، يلتمسُ الماء بكلّ الذُلّ والمهانة من أعدائه، وصوّروا زينب، الطود الشامخ، التي دخلت على الطاغية يزيد فزلزلته بخطبتها، أنهاامرأة جزعة، بكـّاءه، تثبّط هِمة أخيها في الحرب". 

7 (قالوا)

ـ "السيادة.. هي بقدر السيادة الإقتصاديّة". 

ـ "فكرُ الأمّة.. أم فكرُ الطبقة السائدة"؟. 

ـ "إنجازات مرئيّة، وليس شعارات، هو التطوّر". 

ـ "الدولة.. هي الإستقرار مُعبَّراً عنه بالمؤسّسات، وكذلك الثقافة.. هي في نقد المتحقّق تحقيقاً لما يفوقه".

ـ "المساواة بين أفراد الوطن تكون بمبدأ المواطنة.. لا بالطائفيّة أو المذهبيّة أو العنصريّة". 

8 (خواطر) 

ـ الماضي يتقدّم بمقدار ما يتراجع الحاضر. 

ـ ما يحصل مرّة يحصل مرّة ثانية.

ـ الكراهية: هي عدم القدرة على إلغاء الآخر. 

ـ الوقوف على قدمين يحتاج إلى رأس. 

ـ الناس لا يكرهون بعضهم.. بل الناس يحتاجون بعضهم. 

ـ خابَ من لا يتعاطى مع فصولٍ في حياته.. كأنّها فصول من حكايته. 

ـ كلّما سمع من الإنسان جديداً، وما أكثر جديد الإنسان، يسارع للقول: "علّمَ الإنسان ما لم يعلم" حتى أخيراً قال له صديقه: "دعك يا هذا من توريطه بما تشاء وبمناسبة وبغير مناسبة، قلْ هل من علّم الإنسان كيفيّة صناعة القنبلة الذريّة لتُلقى على رؤوس المدنيين في هيروشيما وناكازاكي هو الرحمن الرحيم"؟. 

ـ من منجزات العلم أن المظاهر الطبيعيّة مثل الكسوف والخسوف صارت مظاهر فرجة وصيحات وشهقات إعجاب ولم تعد مظاهر قلق، خوف، هلع وصلاة في دور العبادة وطرطقة على التنك. 

ـ لم نعد نبحث عن المستقبل.. نحن نعيش في المستقبل.. لقد عثرنا عليه. 

ـ ليس الإنسان هو الذي يموت بل أحلامُه. 

9 (كمال الصليبي:)

"قد يهاجر الإنسان من بلد إلى آخر، وقد يغيّر انتماءه الوطني، من الناحية القانونيّة، لكنّه لن يستطيع أن يغيّر أصله".

10 (الحظّ) 

كثيرون يخلطون بين الصدفة والحظّ، ومثالاً.. يقولون: "الصدفة والحظّ.. واحد". الصدفة هي لقاء مسارات مستقلّة. الحظّ منه ترياق، والحظّ ورطة مظلمة. 

[email protected]

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 39
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. عنوان خيالي غبر صحيح ، الوقائع تكذبه و الاسلام
يحث اتباعه على قتال الكفار ليس فقط كراهيتهم - GMT الإثنين 25 سبتمبر 2017 12:26
المؤمنين ملزمين بقتال الكفار" كتب القتال عليكم و ان كان كرها لكم " هذا ما يأمر به الاله القرآني المؤمنين به ، فإذا كان يحرض على القتال فكم بالأحرى يحرض على الكراهية و هل احد يقاتل شخصا يحبه، القتال هو تعبير عن اعلى درجات الكراهية ،المؤمن المسلم مأمور بالجهاد و اخضاع الكفار و حتى اذا خضعوا للمسلمين فالاسلام يطلب من المؤمنين الغلظة مع الكفار و عدم التشبه بهم و عدم قبول ولايتهم عليه ، المسلم المؤمن لا يمكن ان يحب الغير مؤمنين فإن هذا يشكل انتهاكا لتعاليم إلهه لانه شرعا ملزم بكراهية الكفار ( اي كل من ليس مسلما ) ، نحمد الله ان اغلب المسلمين لا يطبقون تعليمات الههم بخصوص الكفار سواء كان ذلك عن قناعة شخصية او ان كانوا مضطرين بسبب عدم امتلاكه القوة لتنفيذ تعاليم الههم بقتال الكفار و إخضاعهم
2. عنوان خيالي غبر صحيح ، الوقائع تكذبه و الاسلام
يحث اتباعه على قتال الكفار ليس فقط كراهيتهم - GMT الإثنين 25 سبتمبر 2017 12:51
عنوان المقالة ( الناس لا يكرهون بعضهم ) لا تعرف هل هو تعبير عن تمنبات لكاتب المقالة ام هو إقرار بواقع موجود ؟ ربما الكاتب منفصل عن الواقع و يعيش في الأحلام ؟ الا يدرك الاستاذ كاتب المقال ان هذا الارهاب الاسلامي الذي يجتاح العالم هو تعبير عن و تجسيد لقمة الكراهية المتغلغلة و المترسخة في عقول بعض المسلمين ضد الكفار ! اليست الكراهية هي التي تدفع ارهابي مسلم ليفجر نفسه و يقتل ناس لا يعرفهم يتبضعون في السوق او جالسين في قطار او في المسرح ؟ هل هناك كراهية أعمق من تلك التي يحملها الإرهابي المسلم في قلبه ضد الغير المسلمين بحيث انه يقتل نفسه حتى يقتل عدد كبير من ناس لا يعرفهم و لم يؤذوه بل فتحوا أبوابهم له و آووه عندهم ؟ ما هذه النصوص التي تجعل من البشر اخطر من الوحوش ؟ هل يمكن الاله الحق الرحمن الرحيم ان بكون قد اوحى بتلك النصوص التي تزرع الكراهية في قلب الانسان تجاه اخوه الانسان و يكره البشر لهذا الحد بحيث يحرض اتباعه على قتل الناس ، الاسلام لا توجد فيه اي دعوة او ذكر لمحبة الكفار ، الحمدالله ان اغلب المسلمين ناس عاديين لا يطبقون ما يحثهم عليهم الههم من كراهية لكل من ليس مسلما و احتفظوا
3. مرحبا بالعزيز مسلمانى
فول على طول - GMT الإثنين 25 سبتمبر 2017 13:06
قبل التعليق نرحب بالعزيز شوقى وبعد : كل التحية للمعلق رقم 1 فقد قال الحقيقة دون تزويق ..انتهى - لم يعجبنى رؤية ابنتك العزيزة ل ترمب ... من الأفضل أن تصحح لها هذة المفاهيم ....هذة رؤية داعشى أو داعشية مع كامل الاحتراكم للعزيز شوقى وهو يعرف مدى صراحتى فى التعليقات ...ترمب لم يتلوث بالسياسة ولا يزوق الكلام وهذا لا يعجب الكثيرين ..لكن شكل ترمب ليس سئ ..انتهى - الرجل الأبيض الكافر اعترف بالخطأ وأعطى الزنوج حقوقهم كاملة بل أكثر من حقوقهم وهذا يحسب للرجل الأبيض ...متى تتم المساواة عند المؤمنين ؟ انتهى - أتفق معكم تماما فى البند 4 والبند 5 ..انتهى - ليس لى دراية كافية عن البند 6 ولذلك لن أعلق علية ..انتهى - نوافقكم على البند 7 ..انتهى - فى البند 8 : الكراهية هى عدم الاعتراف بأن للأخرين المخالفين لك والمختلفين معك نفس الحقوق وبالتساوى تماما ...واللة لم يعلم الانسان شيئا بل أعطاة العقل والتفكير والحريةوالشريعة وترك لة الاختيار بين الخر والشر ...ونكتفى بذلك مع وافر التحية . الف حمداللة على السلامة بعد طول غياب .
4. اين هو قتل الكفار
يا ابناء الخطية والرهبان؟ - GMT الإثنين 25 سبتمبر 2017 14:16
فين القتل ياصليبيين يا ابناء الخطيئة ؟ وأبناء الرهبان والقساوسة او ملحدين او اثنا عشرية طائفيين فبعد الفتح الاسلامي للبلدان او سمه الغزو او الاجتياح ان شئت يا صليبي فإن الشعوب الأصلية لهذه البلدان لا يزالون موجودين. بالملايين ولهم الاف الكنايس والأديرة يقارنون بما فعلته المسيحية الرحيمةً بالشعوب الأصلية للعالم الجديدعلى سبيل المثال ثم ان هذه النصوص التي تدعون موجودة منذ الف واربعمائة عام ونيف ولو كان المسلمون فهموا منها الكراهية كانوا ابادوكم كلكم عن بكرة أبيكم كما فعلتم يا مسيحيين بشعوب العالم القديم والجديد الى درجة الإبادة رغم دعاوي المحبة والسلام والتسامح ؟!!لو كان الاسلام والمسلمين كما يدعي العنصريون الكنسيون المشارقة واخوانهم الشعوبيون الملاحدة ما وصلوا الى حوار التعليقات بموقع ايلاف صاحبه مسلم متسلسلين من اسلافهم الكفار المشركين قبل الف واربعمائة عام وكانوا اما أُبيدوا او مسلمين رغم انوفهم عكس ذلك عندما غزت المسيحية الرحيمة العالم الجديد أبادة سكانه واستخسرت فيهم الخلاص المسيحي او حق الحياة أودفع الجزية ليعيشوا ويتعبدوا وخلصت عليهم ولم تخلصهم كما هي وصية يسوع المحبة والسلام ، يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس اربعه مليون فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام ؟ هاهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون كفار ويعيشون كفار ويموتون كفار وحيخشوا جهنم كفار برضو بمزاجهم ومليء ارادتهم وهنا يتجلى لا اكراه في الدين ويتجلى لكم دينكم ولي دين ومع لك يملأ الحقد السرطاني قلوبهم على الاسلام والمسلمين مما يؤكد فشل التعاليم والوصايا المسيحية في خلق بشر أسوياء سيكون مصيرهم جحيم الابدية لان يسوع لن يخلص ارواحهم الشريرة ولن يغفر لهم خطاياهم الخبيثة . بالكم يا انعزاليين مسيحيين صليبيين. مشارقة لو كنتم أنتم طائفة مسيحية في أوروبا القرون الوسطى لتمت ابادتكم او نفيكم الى استراليا باعتباركم كفار مهرطقين مع المجذومين والجربانين والمشوهين والمجرمين ولكنه الاسلام ووصية الرسول العربي بكم وصحابته رضوان الله عليهم الذين حرروكم من القهر والقمع الروماني والفارسي وجعلوكم أحراراً في بلاد
5. شوف قتل بتوع المحبة
لغيرهم بدعوى انهم كفار! - GMT الإثنين 25 سبتمبر 2017 14:19
‪يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 15 ﻣﻠﻴﻮﻧﺎً" ‏ وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك " أ
6. الصليبيون المشارقة تربية
مدارس كنايس الأحد - GMT الإثنين 25 سبتمبر 2017 14:24
‏يقول شاب فرنسي مسيحي قبل إسلامه ‏كنتُ لا أُطيق الحديث عن ⁧‫#الإسلام‬⁩‏وأقول للمسلمين‏لا تُحدّثوني عن دين الحرب والسيف‏فلما قرأت سيرة النبي ﷺ‏وجدت أنه دين الحب والسلام ، المسيحيون المشارقة متعصبون ضد الاسلام هيك لله في لله كما يقول المثل ؟! مع انه ما ضرهم بشيء فهاهم بالمشرق بالملايين ولهم الاف الكنايس والأديرة ويحصلون على معاملة تفضيلية من الحكام المسلمين وبينهم نسب وبزنس الكنسيون الصليبيون المشارقة هذا التيار الانعزالي اللئيم تصوراتهم خاطئة تماماً ، رغم انه أي الاسلام ما ضرهم بشيء ومنغلقون على ذواتهم ولديهم احكام مسبقة عن الاسلام ولم يبذلوا ولو جزء بسيط لمعرفة الاسلام من مصادر محايدة كما يفعل المسيحي الغربي ولذلك هم اعداء لما جهلوا. ربنا يهديهم او يأخذهم .
7. هراؤك هراء مرتين
يا صليبي مشرقي حاقد - GMT الإثنين 25 سبتمبر 2017 14:35
هراؤك هراء يا صليبي انعزالي حاقد لو ان المسلمين فهموا الاسلام كما فهمته انت ما بقي في المشرق من الاديان الا الاسلام ومن البشر الا المسلمين لانهم سيكونون اما أُبيدوا او أرغموا على اعتناق الاسلام والواقع يكذبك بوجود ملايين المسيحيين وغيرهم في المشرق ولهم الاف الكنايس والأديرة والمعابد ، و هراؤك هراء مرة ثانية اذ لو كان الاسلام كما يدعي عليه الانعزاليون الصليبيون الكنسيون هنا ما اعتنقه القساوسة والرهبان والدكاترة والسفراء والفنانين المسيحيين الغربيين وغيرهم ذكور وإناث . والعجيب انك تجد ان اكثر الناس اعتناقاً له من تفرغوا او فرغتهم الكنايس للبحث عن مطاعن في الاسلام قرآن و سُنة وسيرة وتاريخ وحضارة ؟! مثلاً رجل اللاهوت الماروني فارس شدياق الذي حاور المسلمين طويلاً و الذي قال و قد كان في لجنه لبنانيه لإعادة صياغه كتابكم المقدس ؟!!! وبعد ان اتم العمل (اسلم ) قال عن المسيحيين --هؤلاء قوم يهرفون بما لايعرفون وكلما ضاق بهم الامر كتبوا مايريدون ؟! انكم ايها الصليبيون الكنسيون قوم مكابرون فقط معاندون فقط لاغير والمعاند لا يضر الا نفسه في كل امر .. هداكم الله ومثلاً
8. الى متى خطاب
الكراهية وازدراء الاديان - GMT الإثنين 25 سبتمبر 2017 16:03
خطاب كراهية محض، ولا يستحق القراءة ولا التعليق.
9. الصليبي الارثوذكسي فول
وشلة الصليبيين - GMT الإثنين 25 سبتمبر 2017 16:43
يسعى المدعو فول وشلة الكنسيين الانعزاليين واخوانهم الشعوبيون الملاحدة المشارقة الى تنميط المسلمين على الجملة اي المليارين نسمة وصمهم بالارهاب وكراهيتهم للآخرين ولكن لا احد يصدقه حتى التيارات الانعزالية من كنسية وشعوبية لان هذا التنميط لؤم وعنصرية وينم عن نفس ليئمة خبيثة تمكنت منها الكراهية العمياء بشكل سرطاني نحن كمسلمين لا نقول ان كل الارثوذوكس معفنين مثل فول ولا كل المسيحيين ولا كل اليهود ولا ولا وهذا أخذناه من ديننا الذي علمنا ان نعدل مع الناس بغض النظر عن الدين والعرق وان نقول للناس حسناً ونعاملهم بالحسنى ونجادلهم بالتي هي احسن وان نتبادل معهم المصالح والمنافع الى درجة مصاهرتهم مع ملاحظة اننا لسنا ملائكة ولا شياطين وان فينا من يتنكب السراط المستقيم كغيره من البشر وانه في هذه الحالة لا يمثل الا ذاته وكل سلوك يسلكه خارج تعاليم الاسلام يدينه ولا نبرر له ونرفضه ان ما يروجه هذا الفول لا يمثل به الا نفسه وتياره وهم كنقطة قذارة وسط ملايين ملايين البشر الأسوياء في كل دين وكل عرق ان هذا الفول يحاول عبثاً ولن يحصل على شيء وسيهلك نفسه كان غيره اشطر الاسلام يتعرض للهجوم منذ الف واربعمائة عام مش من اليوم لصد الناس المسيحيين وغيرهم عنه وقد فشل هذا المشروع فشلاً ذريعاً باعتراف المراجع المسيحية الكبرى نفسها وصار الاسلام قبلة البشر ومن اعلى المستويات سفراء وكتاب وقساوسة وفنانين وناس بسطاء فمت بحقدك يا فول .
10. هل يحب الصليبيون المشارقة
بعضهم بعضاً كطوائف متخالفة - GMT الإثنين 25 سبتمبر 2017 16:46
تعلم كنيسة العسكر الكنيسة الارثوذوكسية السوداء الخائنة في مصر و فروعها في المهجر رعاياها ان الاخر كافر ولو كان مسيحيا ما دام ليس ارثوذكسيا ؟! هذه ادبيات الكنيسة منتشرة على نطاق واسع في العظات وعلى اليوتيوب وفي مواقع الارثوذكس المختلفة في مصر والمهجر اليس تهديد المصريين بالابادة او التطهير العرقي او التنصير نوع من التكفير غير المباشر ؟! والام الارثوذكسية ترضع اولادها مع لبنها تكفير الاخر سواء كان مسلما مصريا او من طائفة اخرى لا تلعب مع هؤلاء لا تصاحبهم ليه يا ماما لانهم كفار ؟! هذا ما تعلمه كنايس الأحد بالمشرق لأطفالها ومراهقيها وشمامستها وبالنسبة للكنيسة في مصر فإن تيار التكفير ليس جديداً عليها كذلك، فعلى سبيل المثال لا الحصر فإن تيار الأب دانيال الذي يعمل في كنيسة المنيا هو تيار تكفيري بامتياز يقول عنه الباحث الدكتور رفيق حبيب في كتابه المسيحية السياسية في مصر "إنه تيار يتميز بالحساسية الشديدة تجاه كل من لا يتفق معه وإن تعريفه للمؤمن يخرج من دائرة الإيمان كل التيارات الفكرية المسيحية، ولا يبقي في هذه الدائرة إلا التيار الذي يمثله".ولكن هذا التيار يظل تياراً محدوداً لا يمثل الرأي الرسمي للكنيسة رغم كون أحد رموزه هو أب أرثوذكسي معترف به داخل الكنيسة.أما انزلاق الكنيسة الرسمية إلى التكفير في القرن الواحد والعشرين فهي مسألة خطيرة، لأن الكنيسة من الناحية الدينية تمثل إرادة الرب ومن ثم فقرار الحرمان يعني الطرد من الملكوت المسيحي ودخول جهنم.ويؤكد الأنبا مرقس اذ يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي الأرثوذوكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى -


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي