: آخر تحديث

"التشويه" كأداة إخوانية مؤدلجة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لماذا يهاجم خطيب مسجد فلسطيني داخل الخط الأخضر للاحتلال الاسرائيلي ، السعودية والإمارات ويتهجم بوقاحة على قياداتها ؟ لماذا وهو في قنوته خلال شهر رمضان يدعو عليها بالويل والثبور ، فيما يؤمّن خلفه من حضر بنية الصلاة ؟ ويقحم أدق تفاصيل السياسة في مقام إيماني لا يليق فيه أقل ما يشوش على الطاعة ويقطع العبادة ، لكن هذا الخطيب الموتور لا يفوّت فرصة إلا وأقذع فيها بالكلام ضد عاصمتين لم يعرف عنهما إلا حب الخير وإرادته للشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

كيف نفهم أن يضع الرئيس الفلسطيني ذو الشرعية الدولية كل ثقله وثقته في سلة السعودية وهو الذي راح فوق كل منبر يؤكد ويجدد موقف الرياض من تسوية عادلة تضمن للفلسطينيين حقوقهم ودولتهم وعاصمتهم ، فيما تسوق تلك المنابر المشحونة بالتلفيقات كذبة أن السعودية والإمارات تقف وراء صفقة القرن بكل تخريفاتها المشوشة.

يعبر هذا الخطيب الفلسطيني من جانب ، عن ذروة ما قد تبلغه الحركات الإسلاموية من اشتباك الدين بالسياسة ، وتكشف أداءاً توظيفياً سافراً لمنابر العبادة ومحاريب الطاعة وتحويلها إلى مسارح أيديلوجية تعبوية ، تستلب عقل الفرد وتشوه وجدانه ، وتحوله إلى كائن مذعن مستسلم لأهدافها الحزبية تحت سياط الدين وعبر استغلال آلياته.

كما أن جزءاً من هذا يحدث بتمويل ودعم من فرق جماعة الإخوان المسلمين المحظورة ، مثل دس بعض الشعارات المسيئة للسعودية والإمارات وسط التظاهرات التي اندلعت مؤخراً في الجزائر والسودان ثم تصويرها وتزويرها وتضخيمها وتعميمها في إطار حربهم المفتوحة مع عواصم الاستقرار.

ومثل تسيير بعض التجمعات الاحتجاجية في تركيا وبعض العواصم الأوروبية وحشوها بأنصار الجماعة لبث الرسائل التي تعزز من سرديتهم المأزومة، واختلاق الأخبار وتزييف الحقائق وإعادة تدوير ما ينتجونه من آراء وأفكار تحت لافتات أجنبية وادعاء أنها من مصادر غربية محايدة.

وإذا علم أن ذلك الخطيب يحمل الجنسية الإسرائيلية، ومنتظم بشكل رسمي في قوائم جماعة الإخوان المسلمين ، ويتلقى مسجده تمويلاً من تركيا ، وله صور تجمعه بالداعية القرضاوي ، وهو ضيف دائم على شاشة الجزيرة ، ولد في قرية الجليل المحتلة وعمل والده أجيراً في الشركات الإسرائيلية.

بدأ نشاطه السياسي بمشاركة بعض أفراد أسرته من خلال الحزب الشيوعي الإسرائيلي ، وحث الإسلاميين للاستفادة من زخم حضورهم في خوض انتخابات الكنيست الإسرائيلية.

ستقدم هذه الوصفة المتداخلة من التفاصيل، فكرة مختصرة عن الحقيقة المؤسفة.

يشكل هذا النوع من الخطابات، ورقة رابحة في حسابات الدعاية الإخوانية، والتي تمتد أذرعتها إلى غرفة عمليات لندن التي يديرها شخص غارق بإخوانيته عبر قناة تمثل التنظيم الدولي للإخوان، وقد وفرت لها مرحلة مقاطعة قطر دوراً جديداً وفرصة لانتعاش دورها وزيادة حضورها واستقطاب حقائب الدعم بعد أن كادت تخسر ذلك باستنفاد أغراضها.

قراءة المشهد بصورته الكاملة يعطي رؤية واضحة لحوض التفاصيل المتشابكة، ورغم تعقيدات وسرية عملية التوظيف والاسترزاق، لكن اللعبة أصبحت مكشوفة تماماً منذ انطلقت المواجهة السافرة بدون مراوغة ولا مواربة.

تستمر جماعة الإخوان المسلمين وداعموها في سياسة خلق الشقوق في جدار الوحدة الفلسطينية، وتغذيها بحقائب المال المسيس التي تنفذ عبر إسرائيل وتحت نظرها وعنايتها لكيانات وأفراد يتبنون نهجها ويدعمون روايتها ويعملون تحت مظلتها لتحقيق أهدافها والالتزام بأجندتها.

ولن يصب هذا إلا في زيادة التشويش على القضية الفلسطينية التي انتهبتها المصالح الحزبية ، وانحراف بوصلة الشعب إلى حيث تزيد فجوة شقاقه وانشقاقه عن محيطه المحلي والإقليمي ، ولا بواكي للقدس وفلسطين.

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 6
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. هل يقصد بالعنوان التشويه كأداة صهيونية لمحاربة العرب والمسلمين؟
بسام عبد الله - GMT الأربعاء 10 يوليو 2019 09:28
الأصح أن تقول أن التشويه أداة صهيونية مؤدلجة. الصهاينة محترفون في تجنيد الجواسيس والعملاء مثل حافظ كوهين أسد الذي طلب من مفتي سوريا كفتارو قبول ما بين 20 إلى 30 علوي في كلية الشريعة بحجة تعليمهم أصول الدين وهم في الحقيقة مخابرات لتأهيلهم ليكونوا أمراء لتأسيس الحثالات الإرهابية وقياداتها مثل القاعدة وداعش والنصرة، لوأد أي إنتفاضة شعبية كما حصل مع الربيع العربي وإبادة الشعب السوري. دجالي قم وآل أسد كلهم صهاينة وعملاء مجندين من قبل الموساد. والجميع يعرف أن الحدود المصرية والاردنية شهدت حوادث قتل فيها بعض الاسرائيليين بينما لم تقتل ذبابة على الحدود السورية، وهو وأخيه أبطال مذابح ومجازر حماه وسجن تدمر وصبرا وشاتيلا، وحافظ ووريثه غير الشرعي الذي فاقه إجراماً بمليون مرة من حمى حدود اسرائيل لنصف قرن حتى حاز على لقب ملك اسرائيل والمحقق لحلم اسرائيل الكبرى لأن الخدمات التي قدمها لها بقتله الشعب السوري وتدمير سوريا ينحني أمامها بلفور وغولدا ماير وموشي دايان ، ولن نستغرب إذا بنت لهم مزار في تل أبيب إعترافاً بفضلهم عليها، فلماذا نستغرب تدريبها وتجنيدها لبعض الرعاع وتعيينهم كخطباء في المساجد؟
2. نظم قبيحة ومشوهة أصلاً
عندما يكون المثقف بوقاً - GMT الأربعاء 10 يوليو 2019 10:35
الحكومات والنظم العربية الوظيفية التابعة و الخاضعة والخانعة للغرب والكيان الصهيوني أساسا مشوهة ولن تزيدها خطبة او اثنتان والف خطبة تشويهاً ..
3. شئ غريب وعجيب
فول على طول - GMT الأربعاء 10 يوليو 2019 15:50
الشتائم والدعاء على الناس بالويل والثبور وعظائم الأمور والخراب واليباب تنطلق فقط من أماكن عبادة الدين الأعلى ومنذ عدة قرون حيث كان على بن أبى طالب يدعو على الشيعة ..شئ غريب فعلا أن تكون المساجد أماكن للشتائم والدعاء على البشر . يحلو للمؤمنين أن يشتموا اليهود والنصارى أولا وبعد ذلك من يريدون شتمهم ...والمؤمنون يردون أمييييين بعد كل سباب ودعاء وخراب . لم نسمع ولو مرة واحدة أنة تم استجواب شيخ لهذة البذاءات .
4. ما غريب إلا أنت يا مردخاي فول نهايتك محتومة في بحيرة الكبريت والأسيد
بسام عبد الله - GMT الأربعاء 10 يوليو 2019 19:00
اللجوء إلى الله حق للمظلومين الضعفاء لإنصافهم من الظالم. شرع الله العديد من الصلوات والأدعية لقضاء الحاجات فيما عدا ما يتعلق بالظلم ودعاء المظلوم فلم يرد عن رسول الله صيغة معينة أو دعاء محدد. وذلك رحمة من الله بنا وتقديرا لما يمر به الشخص من الألم فترك للمظلوم حرية التعبير وله أن يناجي الله بكل ما في نفسه دون التقيد بصلاة أو صيغة محددة بل يتوجه إلي الله بكل ما شاء من دعاء وله أن يدعي أيضا بأدعية فك الكرب والفرج.. وعلي بن أبي طالب وأهل بيته دعوا على من خذلهم من أهل الكوفة الشيعة الذين غالوا في حب آل البيت وثبتت خيانتهم لهم منذ اللحظات الأولى لظهور التشيع إبَّان الفتن التي ثارت ثائرتها بين الصحابيين الجليلين علي ومعاوية. والمسيحي أيضاً يدعو على الظالم على الرغم من أنهم يدّعون ولا يفعلون بوصايا المسيح الذي أمرهم بمحبة الأعداء والصلاة من أجلهم، كما يفعل مدعي المسيحية مردخاي فول، حَتَّى مَتَى قال: يَا رَبُّ أَدْعُو وَأَنْتَ لاَ تَسْمَعُ؟ أَصْرُخُ إِلَيْكَ مِنَ الظُّلْمِ وَأَنْتَ لاَ تُخَلِّصُ؟ لِمَ تُرِينِي إِثْمًا، وَتُبْصِرُ جَوْرًا؟ وَقُدَّامِي اغْتِصَابٌ وَظُلْمٌ وَيَحْدُثُ خِصَامٌ وَتَرْفَعُ الْمُخَاصَمَةُ نَفْسَهَا" (سفر حبقوق). رَأَيْتَ يَا رَبُّ ظُلْمِي. أَقِمْ دَعْوَايَ" (سفر مراثي إرميا) . ومن ظُلِمَ فَتَذَلَّلَ وَلَمْ يَفْتَحْ فَاهُ. كَشَاةٍ تُسَاقُ إِلَى الذَّبْحِ، وَكَنَعْجَةٍ صَامِتَةٍ أَمَامَ جَازِّيهَا فَلَمْ يَفْتَحْ فَاهُ.. جُعِلَ مَعَ الأَشْرَارِ قَبْرُهُ، (سفر إشعياء ). مُنَجِّيَّ مِنْ أَعْدَائِي. رَافِعِي أَيْضًا فَوْقَ الْقَائِمِينَ عَلَيَّ. مِنَ الرَّجُلِ الظَّالِمِ تُنْقِذُنِي" (سفر المزامير) . "يَا إِلهِي، نَجِّنِي مِنْ يَدِ الشِّرِّيرِ، مِنْ كَفِّ فَاعِلِ الشَّرِّ وَالظَّالِمِ" (سفر المزامير).
5. حاول تفهم يا بسومة ولو مرة واحدة
فول على طول - GMT الأربعاء 10 يوليو 2019 21:42
يا بسومة العزيز هناك فارق كبير بين الشكوى الى اللة وبين الشتائم والبذاءات ...فهمت ؟ تعليقك رقم 4 هل بة كلمة واحدة شتيمة أو بذيئة أو دعاء على أحد مثلا ؟ هل تفهم ما تعلق بة أم مجرد ناقل فقط على طريقة القص واللزق ؟ هل تعرف معنى الأتى والذى تعلق بة : . ومن ظُلِمَ فَتَذَلَّلَ وَلَمْ يَفْتَحْ فَاهُ. كَشَاةٍ تُسَاقُ إِلَى الذَّبْحِ، وَكَنَعْجَةٍ صَامِتَةٍ أَمَامَ جَازِّيهَا فَلَمْ يَفْتَحْ فَاهُ.. جُعِلَ مَعَ الأَشْرَارِ قَبْرُهُ، (سفر إشعياء ). ..هى نبوءة عن الصلب يا بسومة وجاءن فى سفر أشعياء قبل سبعمائة عام من صلب المسيح ...فهمت ؟ ربنا يشفيكم يا بسومة . تحياتى .
6. قلنا صحصح معانا مش استهبل علينا يا مردخاي فول
بسام عبد الله - GMT الخميس 11 يوليو 2019 03:01
المفروض أنك أنت الذي تحاول الفهم ولو مرة واحدة في حياتك، وتبرر وتفسر دون شعوذة وخزعبلات. تبرر الكذب بكذب أكذب منه. كان الغرض من المثال أن للإنسان حق التظلم بالدعاء للخالق أيا كان معتقده أو دينه لا أن يقبل الذل والإهانة كالحيوانات، ولا علاقة للتنبؤ وعلم الغيب وزج المسيح بأقوال وردت قبل سبعة قرون من ميلاده.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي