مقتل ثلاثة من الشرطة في الكوت
الكوت: اكد مصدر مسؤول في الشرطة المحلية العراقية في الكوت مقتل ثلاثة عناصر في الشرطة بينهم ضابطان في حادثين منفصلين اليوم الخميس وامس الاربعاء. وقال الضابط خالد الزبيدي من قيادة الشرطة ان "مسلحين مجهولين فتحوا في الساعة 11،00 بالتوقيت المحلي من هذا اليوم (الساعة 00،7 تغ) النار على عدد من عناصر الشرطة في احدى نقاط التفتيش عند مدخل قضاء الصويرة (120 كلم شمال الكوت) مما ادى الى مقتل ضابط الشرطة ليث كريم الجحيشي وشرطي اخر كان معه في النقطة نفسها".

واضاف ان "المسلحين الذين كانوا يستقلون سيارة من طراز بي.ام.دبليو المانية الصنع لا تحمل لوحات تسجيل فروا هاربين بعد الحادث ولا تزال قوات ومفارز الشرطة تبحث عنهم". وتابع الزبيدي ان "عناصر الشرطة عثرت يوم امس على طريق الصويرة-بغداد على جثة تبين انها لمقدم الشرطة يوسف كاظم الذي يعمل في شرطة المدائن جنوب بغداد"، وهي مصابة بالرصاص.


القاهرة تجري اتصالات للافراج عن الرهينة المصري في العراق
على صعيد آخر اكدت وزارة الخارجية المصرية انها تجري اتصالات من اجل تامين اطلاق سراح الرهينة المصري المختطف في العراق. وقال متحدث باسم وزارة الخارجية في بيان ان الوزارة "تجري اتصالات حاليا مع كافة الجهات المعنية وبخاصة البعثة المصرية فى بغداد والسفارة المصرية فى الكويت والتى يوجد بها مقر الشركة التى يعمل لديها السائق المصرى محمد علي سند الذي احتجزته جماعة عراقية مسلحة" امس الاربعاء.

وأوضح المتحدث ان "السفارة المصرية فى الكويت تجرى اتصالات مع هذه الشركة الكويتية فى نفس الوقت الذى تجرى فيه البعثة المصرية فى بغداد اتصالات مع جهات رسمية وغير رسمية فى اطار السعي لتأمين اطلاق سراح الرهينة المصرى".

وتعتقل مجموعة تطلق على نفسها اسم "جماعة الرايات السود" سبعة من سائقي الشاحنات الاجانب حسب فيلم فيديو حصلت عليه وكالة فرانس برس في بغداد. وظهر في الفيلم الذي لم تؤكد صحته بعد، ثلاثة اشخاص قالوا انهم كينيون وثلاثة اخرون هنود وسابع مصري.

ومن جهتها، صرحت مصادر غير رسمية تابعة للشركة الكويتية "الرابطة للنقل" التي يعمل لحسابها المخطوفون، لوكالة فرانس برس اليوم الخميس انها "ستبذل كل ما بوسعها للحفاظ على حياة السائقين واستعادتهم" سالمين.
وكانت قناة "العربية" الفضائية بثت الاربعاء شريط فيديو يشير الى تهديد مجموعة "الرايات السود" بقتل الرهائن ما لم تنسحب الشركة الكويتية التي يعملون لحسابها من العراق.