رام الله: اعلن الناطق باسم رئاسة السلطة الفلسطينية ان الرئيس عرفات طلب من رئيس الوزراء احمد قريع اجراء تعديل وزاري جوهري، غداة دعوة المجلس التشريعي الفلسطيني الى تشكيل حكومة فلسطينية جديدة.
واعلن الناطق باسم عرفات ان الرئيس طلب من قريع الذي قدم استقالته ان يكمل مهامه في رئاسة الحكومة.
وقال الناطق، عماد الفالوجي عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، "ان الرئيس عرفات ما زال على موقفه ويطلب من ابو علاء بان يجري تعديلا وزاريا جوهريا لتقوية الحكومة".

واضاف "اريد القول ان الرئيس عرفات يمنح رئيس الحكومة الصلاحيات الكاملةالتي ضمنها له القانون الاساسي" لتشكيل الحكومة.

و من جهة اخرى، اعلن امين سر المجلس التشريعي الفلسطيني احمد عبد النصر ان المجلس شكل لجنة مكلفة مقابلة رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات لمناقشة مسالة الدعوة التي وجهها المجلس لتشكيل حكومة جديدة.

واشار عبد النصر ان اللجنة ستتالف من 14 برلمانيا برئاسة عباس زكي عضو اللجنة المركزية في حركة فتح، وهي اعلى سلطة في الحركة، وسيكون كل من بسام الشكعة وحنان عشراوي من اعضاء اللجنة.
واضاف "ان مهمة هذه اللجنة هي الحوار مع الرئيس عرفات بغية الوصول الى تطبيق قرارات المجلس التشريعي الفلسطيني" بالنسبة للسلطة التنفيذية.واكمل "سنطلب من الرئيس ايضا الموافقة على اصدار قوانين اقرها البرلمان ولم يبدأ العمل بها بعد، عددها عشرة تقريبا".

واعلن امين سر المجلس بعد اصدار قرار بخصوص الاجهزة الامنية ان اللجنة سوف تطلب "تحديد دور وهيكلية هذه الاجهزة في نص تشريعي يثبت ويحدد مهمتها".وتابع "من المفروض ان تكون مهمتها الاساسية مكافحة الجريمة والحفاظ على الامن".