عامر الحنتولـي من عمان : توقع دبلوماسي اميركي كبير يعمل في سفارة بلاده في العاصمة الاردنية عمان، ان تبادر الولايات المتحدة الاميركية الى الاعلان عن القاء القبض على زعيم تنظيم القاعدة الاصولي المتشدد اسامة بن لادن في شهر سبتمبر المقبل لرفع شعبية الرئيس الاميركي جورج بوش امام منافسه الديمقراطي جون كيري، خلال الانتخابات التي ستجري في الثاني من شهر نوفمبر المقبل.

وقال الدبلوماسي الاميركي الذي شدد على ضرورة تجنب الاشارة اليه، ان بلاده تعد لطريقة مبتكرة للاعلان عن اسر بن لادن المسؤول عن هجمات سبتمبر التي اطاحت ببرجي مانهاتن في نيويورك، وحطمت جناحا من مقر وزارة الدفاع الاميركية (بنتاغون) ، حيث سيعلن عن القاء الرئيس بوش لخطاب سياسي في الذكرى الثالثة لهجمات سبتمبر على ان يزاح ستارا عن قفص حديدي، خلال كلمة بوش ليظهر زعيم تنظيم القاعدة معتقلا فيه .
واشار الدبلوماسي الاميركي، ان تلك الخطة كانت معدة للاعلان عن القاء القبض على طاغية العراق صدام حسين في ديسمبر الماضي، الا أن الجناح المعتدل داخل الادارة الاميركية قد حذر من عواقب تلك الخطوة بسبب ماوصفه الدبلوماسي الاميركي الرغبة الشعبية العراقية الجارفة لرؤية صدام اسيرا على الارض التي عذب وقتل العراقيين عليها، منذ سطوة نظامه على السلطة في العراق اواخر السبعينات.

واكد الدبلوماسي الاميركي، انه تلقى اشارة حاسمة قبل اسبوع تفيد بان بن لادن اعتقل في الثالث من مارس الماضي قرب الحدود الافغانية الباكستانية خلال غارة شنتها المخابرات الاميركية والمخابرات الباكستانية على مخابىء جبلية اشتبه بأنها تأوي قادة من القاعدة وطالبان.

وشدد المسؤول الاميركي، ان بلاده نقلت بن لادن الى بلد شرق أوسطي حليف للولايات المتحدة، واعتقلته هناك فترة تناهز الشهرين قبل ان تنقله مجددا الى الولايات المتحدة لتكثيف التحقيقات معه.