قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

خطة حماية مطار هيثرو فقدت
فضيحة أمنية في بريطانيا

نصر المجالي من لندن: تحدثت المصادر البريطانية اليوم عن فضيحة أمنية قد يكون لها عواقب وخيمة على بعض القادة الأمنيين، وقد شرعت الأجهزة المعنية على الفور بالتحقيق في الفضيحة التي ي العثور على وثائق تتعلق بحماية مطار هيثرو من أي عمل إرهابي محتمل مهملة على قارعة الطريق.

وتقول مصادر أمنية أن سائق دراجة نارية عثر على الوثائق بالصدفة ملقاة قرب مضخة للبترول ليس بعيدا عن المهبط الرابع للطائرات في مطار هيثرو الذي ظلت مسالة حمايته من هجمات إرهابية منها إسقاط طائرات تشكل هاجسا لأجهزة مكافحة الإرهاب البريطانية.

وتقول السلطات الأمنية أن الوثائق التي عثر عليها كان وضعها الفريق (أس أو 18 ) الخاص بمواجهة الهجمات الإرهابية الجوية التابع لشرطة سكوتلانديارد ، وهي تشير إلى 62 موقعا كان حددها الفريق الأمني لمواجهة أي عمل إرهابي يستهدف الطائرات الهابطة أو المغادرة من مطار هيثرو وهو أكبر مطار في العالم يشهد حركة طيران، حيث في كل دقيقة يستقبل طائرة آتية أو يودع أخرى مغادرة.

وتشير المصادر إلى أن الوثائق تتضمن خطة الحماية التي تم وضعها في الشهر الماضي، حيث اقدم الشخص الذي عثر عليها على الاتصال فورا مع صحيفة (صن) ذات الانتشار الواسع ليكشف إليها الخبر، وقد اعترفت شرطة سكوتلانديارد من جانبها أن الوثائق كانت فقدت، ولكنها تكتمت على الأمر، وقد بوشر تحقيق سري داخلي على الفور.