بيروت: نفى حزب الله اللبناني اليوم الجمعة تورط احد مقاتليه في الاعتداء الذي استهدف الجمعية التعاضدية اليهودية الارجنتينية عام 1994 والذي يشتبه القضاء الارجنتيني بانه منفذ العملية. واكد حزب الله في بيان ان المقاتل ابراهيم حسين برو قتل في مواجهة مع الجيش الاسرائيلي في جنوب لبنان.
وجاء في البيان "الشهيد ابراهيم حسين برو هو من الاخوة المجاهدين الذين استشهدوا اثناء مواجهة للمقاومة الاسلامية مع قوات الاحتلال في جنوب لبنان وقد احتجز العدو الاسرائيلي جثته في حينها ولا تزال محتجزة حتى الساعة مع العشرات من جثث الشهداء المقاومين". ولا يحدد حزب الله تاريخ مقتل برو. وقد ادت العمليات التي نفذها حزب الله الى انسحاب الجيش الاسرائيلي من جنوب لبنان في ايار(مايو) 2000 بعد 22 عاما من الاحتلال.

وكان القضاء الارجنتيني اتهم يوم الاربعاء برو الذي كان يبلغ من العمر 21 عاما عام 1994 بأنه المنفذ المفترض للاعتداء، وبانه تم التعرف اليه جراء تعاون مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي واستجواب ثلاثة شهود على الاقل. ويضيف الحزب في البيان "ان الزج باسم الحزب في هذا الملف من جديد وفي هذا الوقت بالتحديد امر غير بريء اطلاقا وهو ياتي في سياق الحملات الدعائية الاسرائيلية ضد حزب الله وعمله المقاوم في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي للاراضي اللبنانية". ومنذ 1994 ينفي حزب الله اي تورط له في الاعتداء على الجمعية التعاضدية اليهودية الارجنتينية في بوينوس ايرس الذي اسفر عن 85 قتيلا و300 جريح، خلافا لما تدعيه اسرائيل. ويدور النقاش حاليا في بيروت حول مسالة نزع سلاح حزب الله التي يطالب بها القرار 1559 الصادر عن مجلس الامن الدولي، وتعتبر الحكومة اللبنانية ان هذه مسالة داخلية يجب ان تحل عبر الحوار.