كركوك، بغداد:قال مصدر في الشرطة ان الشيخ نايف صبان الجبوري، احد زعماء قبيلة جبور السنية قتل مساء الجمعة في مدينة كركوك شمال بغداد، فيما اعلن الجيش الاميركي اليوم مقتل احد عناصر مشاة البحرية (المارينز) الاميركيين في الهجوم الواسع على مدينة حديثة والمناطق المحيطة بها في محافظة الانبار غرب بغداد

واكد الجنرال تورهان يوسف رئيس شرطة المدينة ان "الشيخ نايف الجبوري قتل برصاص مسلحين عند الساعة 35،21 بالتوقيت المحلي (35،17 تغ) في وسط مدينة كركوك".وقال نائب محافظ مدينة كركوك اسماعيل الحديدي ان "الشيخ جبور كان شخصية معتدلة مقربة من الاكراد".

وفي مدينة الجديثة، اكد بيان للجيش الاميركي ان "احد عناصر المارينز (...) قتل في 26 ايار/مايو في انفجار قذيفة ار.بي.جي اثناء عملية السوق الجديدة".وهو الجندي الاميركي الثاني الذي يقتل في هذه العملية. وكان احد عناصر المارينز قتل يوم الاربعاء بنيران المسلحين.

وتاتي عملية حديثة (على بعد 120 كيلومترا من الحدود السورية) عقب عملية استمرت اسبوعا في وقت سابق من الشهر الجاري في منطقة القائم القريبة من الحدود السورية.وقتل في عملية الحديثة عشرة متمردين وجرح اثنان من عناصرالمارينز.

وطبقا للجيش الاميركي يشارك حوالى الف من الجنود الاميركيين والعراقيين في العملية العسكرية على حديثة الواقعة على بعد 250 كيلومترا غرب بغداد.