فاخر السلطان من الكويت : قال رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الاحمد اليوم قبيل مغادرته إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة المقررة يوم الاربعاء ان العلاقات الكويتية - الاميركية تاريخية ومميزة اكدتها التجارب والاحداث بين البلدين الصديقين.
كما أشار إلى أنه على هامش اجتماع الجمعية العامة وهل أنه سيبحث موضوع المعتقلين الكويتيين في غوانتنامو بالقول بأن "موضوع هؤلاء المعتقليين هو شغلنا الشاغل".

وأعرب الشيخ صباح عن سعادته للتقدير العميق الذي حظيت به دولة الكويت اثر مساهمتها المادية والعينية لتخفيف المعاناة الانسانية التي تسبب بها اعصار (كاترينا). واضاف "لا شك ان ردة الفعل في الولايات المتحدة تجاه هذا التبرع كانت ايجابية جدا وانعكست على وسائل الاعلام من خلال تصريحات المسؤولين الاميركيين.. وهذا شيء نفخر به من خلال علاقاتنا مع هذا البلد الصديق.. ونحن في الكويت نعتقد بأن ما قمنا به يأتي تعبيرا عن تضامن دولة الكويت حكومة وشعبا مع امريكا في تجاوز محنة اعصار (كاترينا)". وقال "اننا في دولة جبلنا على أعمال الاغاثة ومساعدة المحتاجين في الظروف الصعبة وتاريخنا شاهد على هذه الاعمال التي اصبحت من تراثنا الذي نفخر به". وكانت الكويت اعلنت الاسبوع الماضي عن تقديمها مساعدة للولايات المتحدة الاميركية تبلغ 500 مليون دولار للمساهمة في تجاوز الآثار التي تعرضت لها ثلاث ولايات اميركية جراء كارثة مناخية مدمرة.