قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اسلام اباد : قالت باكستان انها مهتمة بشراء مفاعلات نووية من الصين وأماكن اخرى لتلبية احتياجاتها المتنامية من الطاقة لكنها نفت تقريرا افاد بانها دخلت في محادثات مع بكين لشراء ما يصل الى ثمانية مفاعلات.وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية تاسنيم اسلام quot;نحن مهتمون بشراء مفاعلات طاقة نووية لان اقتصادنا يتنامى وبالتالي متطلبات الطاقة (تتنامى).quot;وقالت quot;لسنا مهتمين فقط بشرائها من الصين وانما من الغرب ايضاquot; مضيفة ان أي منشآت نووية تقام ستدار في اطار اجراءات امان الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للامم المتحدة.

وقالت صحيفة فايناشيال تايمز البريطانية يوم الثلاثاء ان باكستان تجري محادثات لشراء ما يصل الى ثمانية مفاعلات نووية من الصين بتكلفة تتراوح بين سبعة وعشرة مليارات دولار لكن اسلام قالت ان التقرير quot;غير صحيحquot;.ونقلت الصحيفة عن مسؤول باكستاني كبير لم تذكر اسمه قوله ان اعمال التشييد بشأن الخطط النووية يمكن ان تبدأ بحلول عام 2015 وتنتهي بعد عشر سنوات. وقالت ان محطات الطاقة الجديدة ستضيف بين 3600 و4800 ميجاوات باستخدام سلسلة من المفاعلات التي تبلغ قدرتها 600 ميجاوات.

ودشن رئيس الوزراء الباكستاني شوكت عزيز رسميا اعمال التشييد في الاسبوع الماضي لمفاعل نووي قدمته الصين في شرق اقليم البنجاب