القدس: أعلن بيان صادر عن مكتب تكتل الليكود برئاسة بنيامين نتانياهو مساء اليوم أن هذا الاخير طلب من وزراء الليكود الأربعة في الحكومة تقديم استقالاتهم الخميس. وقال البيان quot;لا يمكن لليكود (يمين) تقديم بديل للسلطة طالما هو موجود في الحكومة ويطبق سياستهاquot;.

وستدخل رسائل استقالة الوزراء الاربعة حيز التنفيذ بعد 48 ساعة من تقديمها الى رئيس الوزراء بالوكالة ايهود اولمرت الذي يؤمن مهام رئيس الحكومة منذ ادخال ارييل شارون الى المستشفى قبل ثمانية ايام. وقال المصدر ان نتانياهو اعتبر ان استقالة وزراء الليكود ضرورية quot;لان حزب كاديما (برئاسة شارون، وسط) وحزب العمل استانفا نشاطهما السياسيquot; بعد استراحة بدأت منذ دخول رئيس الوزراء الى المستشفى نتيجة نزيف دماغي حاد.

واضاف البيان ان quot;كاديما يتخذ تدابير تعني انه سيتم تقسيم القدسquot;، في اشارة الى اعلان وزير الدفاع الاسرائيلي شاوول موفاز الموافقة على مشاركة فلسطينيي القدس في الانتخابات التشريعية الفلسطينية المقررة في 25 كانون الثاني (يناير). وسيتزامن تقديم استقالة وزراء الليكود الخميس مع بدء تقديم الاحزاب للوائح مرشحيها الى البرلمان. من جهة ثانية، سيجري الليكود الخميس انتخاباته التمهيدية من اجل اختيار لائحة مرشحيه الى الانتخابات البرلمانية.