قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


اعتدال سلامه من برلين: تسعى وزارة الخارجية الالمانية للحصول على معلومات توضح حيثيات الحكم الذي صدر ضد الالماني دونالد كلاين والقى خفر السواحل الايراني القبض عليه مع صديق له فرنسي نهاية العام الماضي، وقيل انهما تاها اثناء رحلة صيد بحرية ووجدا نفسيهما في المياه الاقليمية الايرانية. فحسب المعلومات التي وردت صدر حكم بالسجن بحق الالماني وصديقه لكن لم تعرف حتى الان المدة وفي أي سجن سيقضيان الحكم.
وتقول مصادر رسمية المانية ان الحكم بالسجن لم يكن متوقعا بل رجح دفع غرامة مالية كبيرة، وكانت وزارة الخارجية الالمانية اكدت امس الحكم الذي صدر بحق المواطن الالماني البالغ من العمر 52 سنة من اقليم بفالس الا انها لم تبلغ بعد رسميا من قبل السلطات الايرانية.

ولم تبلغ بعد زوجة الالماني رسميا بحكم السجن الصادر بحق زوجها بل سمعت به من الصحف ، لذا رفضت التعليق عليه، والحال نفسه مع محامي الزوج الذي اشار الى على عدم تسلم معلومات تأكد الحكم .
وكان الرسام الالماني كلاين قد سافر مع زوجته وصديقه الفرنسي الى امارة دبي ، وفي الـ 29 من شهر تشرين الاول( اكتوبر) الماضي خرج معه في رحلة صيد بحري وتوغلا حوالي 30 ميلا بحريا خارج المياه الاقليمية لامارة دبي فتعرضا لدورية ايرانية ، وفي الخامس من هذا الشهر بدأت محاكمتهما وكانت محاكمة سريعة.