فالح الحمراني من موسكو: اكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ميخائيل كامينين دعم موسكو تعيين البلجيكي سيرج براميرتس رئيسا للجنة التحقيق الدولية للتحقيق في اغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري.وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد حث سورية على التعاون النزيه مع اللجنة الدولية.

ونقلت وكالة نوفستي عن كامينين بهذا الصدد إن التحقيق الجاري يعد من أهم البنود في اجندة المنطقة حاليا.وأضاف أن روسيا كبقية أعضاء مجلس الأمن الدولي أيدت خيار الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان الذي عين سيرج براميرتس رئيسا للجنة التحقيق الدولية بدلا من ديتليف ميليس الذي استقال.

وأشار كامينين الى أن تعيين حقوقي خبير مثل براميرتس كان قد شغل منصب نائب مدعي المحكمة الجنائية الدولية يؤكد اهتمام المجتمع الدولي بالتحقيق في اغتيال الحريري.وذكر الناطق أن quot;روسيا أيدت قراري مجلس الأمن الدولي رقم 1636 و1644 اللذين تم اتخاذهما بعد تقريري ميليس. واسترشدنا وسنسترشد في المستقبل بالشيء الرئيس وهو إكمال التحقيق ومعرفة حقيقة هذه الجريمة البشعة وتعزيز استقلال وسيادة لبنان ومساعدة الحوار والوحدة الوطنية ومنع زعزعة الوضع في المنطقة