طهران: نفى الناطق باسم الحكومة الايرانية غلام حسين الهام اليوم ان يكون القضاء الايراني حكم بالسجن 18 شهرا على مواطن الماني دخل برفقة فرنسي، المياه الاقليمية الايرانية بطريقة غير شرعية.

وقال الهام خلال مؤتمره الصحافي اليومي quot;بما ان العائلة لم تبلغ بأي حكم قضائي هذا يعني ان التحقيق مستمر ولم يصدر اي حكم نهائي حتى الانquot;. واضاف ان الحكم quot;يجب ان يبلغ الى العائلة او المحامينquot;. واوضح الهام quot;في حال لم يحصل تبليغ فهذا يعني ان الاجراءات القضائية تأخذ مجراها الطبيعيquot;.

وقالت زوجة المواطن الالماني دونالد كلاين في 17 كانون الثاني/يناير لاذاعة المانية ان حكما بالسجن 18 شهرا صدر في حق زوجها. والاحد قال محامي كلاين الذي اتصلت به وكالة فرانس برس انه لم يتبلغ الحكم.

ولم يأت الناطق الحكومي الايراني على ذكر وضع المواطن الفرنسي الذي يحاكم مع كلاين. وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية جان باتيست ماتيي اخيرا ان السلطات الفرنسية لا تزال تنتظر ان تبلغ رسميا بالحكم.

ودخل الالماني دونالد كلاين (52 عاما) المياه الاقليمية الايرانية مع ملاحه الفرنسي التي لم يكشف عن هويته، عندما كانا يصطادان قبالة سواحل الامارات العربية المتحدة.

واستأجر الرجلان في 29 تشرين الثاني/ نوفمبر زورقا وتوجها جنوب جزيرة ابو موسى غرب مضيق هرمز وهي منطقة تتنازع عليها ايران والامارات العربية المتحدة.