قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

هافانا: بدأت السلطات الكوبية اليوم الاربعاء اشغالا ليلية واسعة امام مقر البعثة الدبلوماسية الاميركية في هافانا بعد ساعات من مسيرة شارك فيها حوالى 5،1 مليون شخص في العاصمة الكوبية. وقال مصور ان حوالى مئة عامل وجرافات ورافعة وشاحنات تنقل خصوصا اولاحا معدنية كبيرة، ترفع كلها اعلاما كوبية بدأت تتدفق منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء الى موقع امام قسم رعاية المصالح الاميركية الواقع في جادة ماليكون الموازية للشاطىء على المحيط.

وتعذر الحصول على اي معلومات من العمال عن طبيعة الاشغال لكن المواد التي تنقلها الشاحنات توحي بان السلطات تعتزم بناء لوحة معدنية كبيرة امام مقر البعثة، يهدف على الارجح الى وضع ملصقات اعلانية كبيرة عليها. وكان الرئيس الكوبي فيدل كاسترو دعا صباح الثلاثاء الى تظاهرة عملاقة مرت امام مقر البعثة الاميركية احتجاجا على السياسة الاميركية حيال كوبا وعلى اقامة لوحة الكترونية كبيرة على واجهة المبنى لبث رسائل ومعلومات تهدف الى quot;كسر الحصار المضروب على كوباquot;، على حد تعبير الدبوماسيين الاميركيين.

من جهتها، اقامت السلطات الكوبية منذ اشهر مقابل مقر البعثة الاميركية لوحات تدين السياسة الاميركية في العراق وتصفها بانها quot;فاشيةquot;.