بغداد : قالت مصادر امنية عراقية ان ما لايقل عن 14 شخصا قتلوا واصيب اخرون بجروح في اعمال عنف في مناطق متفرقة وخصوصا في محافظة ديالى اليوم الاثنين.

ففي بعقوبة (60 كلم شمال-شرق بغداد)، قال مصدر في الشرطة ان quot;مسلحين قتلوا ضابطا برتبة عقيد في الشرطة اثناء توجهه الى عمله في حي المعلمين، وسط المدينة، قبل الظهرquot;. وتابع ان quot;سبعة اشخاص قتلوا خلال اشتباكات اندلعت بين مسلحين من عشيرتين شمال بعقوبةquot; من دون ان يوضح اسباب الخلاف.

واضاف ان quot;طفلة في الثانية من عمرها قتلت واصيب والداها وشقيقها بانفجار عبوة ناسفة امام منزلهم، غرب بعقوبةquot;. وتابع ان quot;مسلحين قتلوا شخصين في حادثين منفصلينquot; وسط المدينة.

كما quot;قتل اثنان من عناصر الشرطة بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في الخالص (شمال بعقوبة)quot;.

الى ذلك، عثرت الشرطة على رأسين مقطوعين قرب ناحية هبهب، قضاء الخالص.

في تلعفر (450 كلم شمال بغداد)، قتل شرطي واصيب 14 اخرون بينهم اربعة من الشرطة بانفجار سيارة مفخخة يستقلها انتحاري في حي القادسية وسط البلدة صباح اليوم استهدفت حاجزا للتفتيشquot; وفقا لمصدر اداري. وقال مسؤول في قائمقامية تلعفر ان quot;قوات الشرطة اطلقت النار على الانتحاري قبل الاقتراب من الحاجز بعد الشك بامره الا انه تمكن من تفجير سيارتهquot;.

يشار الى ان القوات الامنية تمنع السيارات من التجول في تلعفر اذا كان بداخلها شخص واحد. وفي سامراء (125 كلم شمال بغداد)، قال مصدر في الشرطة ان quot;النيران اشتعلت في صهريجين ينقلان المحروقات للقوات الاميركية اثر تفجير عبوات ناسفةquot; على مسافة 15 كلم الى الجنوب من المدينة.