لندن: اعلنت وزيرة الجاليات روث كيلي اليوم ان الحكومة البريطانية ستخصص في المستقبل مساعدات مالية للمنظمات الاسلامية التي تكافح التطرف.وقالت ان quot;المعركة التي نريدها من اجل المجتمع والقيم الغالية لدينا ستفشل اذا لم تقفوا الى جانبناquot;.

واضافت كيلي ان في مكافحة التطرف quot;لا يكفي بذل الحد الادنى ولذلك اريد اعادة توازن اساسية في علاقاتنا مع المنظمات الاسلامية اعتبارا من الانquot;.

واكدت كيلي ان quot;استراتيجيتنا في التمويل والالتزام يجب ان تكون موجهة الى المستقبل وبشكل خاص الى المنظمات التي تلعب دورا ناشطا ضد التطرف والتي تدافع عن القيم المشتركةquot;.

ولم يلق خطاب كيلي صدى جيدا لدى مجلس مسلمي بريطانيا، ابرز منظمة اسلامية في البلاد، الذي اعرب عن خشيته من ان تكون الحكومة في طور تشجيع المجموعات الموالية لها.

وقال الامين العام المساعد لمجلس مسلمي بريطانيا عناية بنغلاوالا quot;اذا كانت الحكومة تفكر في التوجه ببساطة الى المنظمات الاقل نقدا (للحكومة) او الى تلك التي تردد صدى سياساتها، فليست هذه استراتيجية ناجحةquot;.واضاف quot;اذا كان هذا ما هو حاصل، ستفقد الحكومة مصداقيتها بين المجموعة الاسلاميةquot;.

ودعا رئيس الوزراء البريطاني توني بلير الى الاعتراف بان لسياسته في العراق وافغانستان انعكاسات على موقف الطائفة الاسلامية البريطانية.