كولومبو: واصلت طائرات حربية تابعة للجيش السريلانكي اليوم قصف مواقع المتمردين التاميل في البلاد غداة اسوأ هجوم في تاريخ الجزيرة اسفر عن سقوط 103 قتلى.وقالت وزارة الدفاع السريلانكية ان quot;المقاتلات قصفت قاعدة ارهابية في بوثوكوديريبوquot; شمال شرق سريلانكا ليل الاثنين الثلاثاء.واضافت الحكومة في بيان ان quot;الضربات الجوية دمرت بشكل كامل القاعدة العسكرية لجبهة نمورquot; تحرير ايلام تاميل.

وذكر موقع جبهة المتمردين على الانترنت ان طفلين قتلا وجرح 15 شخصا آخرين في القصف.

وكانت سريلانكا شهدت الاثنين اسوأ هجوم انتحاري شنه التاميل على حافلات تقل بحارة في شمال شرق سريلانكا مما ادى الى مقتل 103 اشخاص وجرح 150 اخرين.ووقع التفجير على بعد حوالى 170 كيلومترا شمال شرق كولومبو في محطة لنقل عناصر الامن المغادرين في اجازات والعائدين الى مواقعهم في منطقة ترينكومالي شمال شرق البلاد.

وصرح مسؤول في الشرطة ان quot;انتحاريين قادوا شاحنة مليئة بالمتفجرات الى المنطقة التي كانت 15 حافلة متوقفة فيهاquot; بينما كان حوالى 340 بحارا سريلانكيا ينتظرون نقلهم.

ورد الجيش السريلانكي مساء الاثنين بعمليات قصف جوية في عمق الاراضي التي يسيطر عليها المتمردون. وتشهد الجزيرة تجدد الاعمال الدامية بينما اتفق المتمردون والحكومة على الاجتماع في سويسرا في 28 تشرين الاول/اكتوبر لاعادة فتح مفاوضات السلام.لكن دبلوماسيين قالوا ان تسوية في الجزيرة تبدو بعيدة.