• تبدأ في أبو ظبي في 1 تشرين ثان
    ندوات توعية بالانتخابات التشريعية تجوب انحاء الإمارات

بهاء حمزة من دبي : تنظم اللجنة الوطنية للانتخابات خلال الأسبوع الأول من شهر تشرين ثان (نوفمبر) المقبل بالتعاون مع كليات التقنية العليا سلسلة من الندوات التثقيفية لأعضاء الهيئة الانتخابية تبدأ فعالياتها في كليات التقنية العليا في أبو ظبي يوم الأربعاء المقبل على ان تجوب كافة إمارات الدولة وذلك في إطار التزام اللجنة بالتفاعل مع أعضاء الهيئات الانتخابية وكافة شرائح المواطنين بهدف خلق ثقافة انتخابية في دولة الإمارات.
تبدأ فعاليات الندوات التعريفية في أبو ظبي في الاول من تشرين الثاني (نوفمبر) في مقر كليات التقنية وفي اليوم التالي في كليات التقنية العليا في رأس الخيمة وفي دبي يوم 5 تشرين ثان وفي الفجيرة يوم 7 تشرين الثاني في مقر الكليات أيضاً وتختتم فعاليات الجولة في الشارقة يوم 8 تشرين ثان حيث سيتم استضافة أعضاء الهيئة الانتخابية من الشارقة وعجمان وأم القيوين للمشاركة في الندوات. ويتم عقد كافة الندوات وفي جميع أمارات الدولة في تمام الساعة الثامنة مساءً.


وقال الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي ورئيس اللجنة الوطنية للانتخابات ان الانتخابات المقبلة بمثابة منصة مثالية لتطوير آليات عمل المجلس الوطني الاتحادي وإتاحة المجال لجيل جديد من القادة الشباب للمشاركة السياسية ضمن برنامج زمني متدرج وواضح، بما يتوافق مع متطلبات المرحلة المقبلة وينسجم مع تطلعات مواطني الدولة. ونسعى حاليا عبر سلسلة من الندوات التعريفية إلى نشر ثقافة الانتخابات في إطار حملة توعية واسعة النطاق تهدف إلى ضمان نجاح العملية الانتخابية.
وأضاف قائلا أن هذه الندوات ستشكل فرصة لأعضاء الهيئات الانتخابية للاستفسار عن كافة جوانب العملية الانتخابية والدور المطلوب منهم كناخبين أو مرشحين.
كما ستتعاون اللجنة الوطنية للانتخابات مع كليات التقنية العليا في تنظيم هذه الندوات ضمن البرنامج التثقيفي والتدريبي الذي أعدته اللجنة لأعضاء الهيئة الانتخابية بغية إنجاح دورهم في الانتخابات المزمع عقدها أيام 16 و18 و20 كانون أول (ديسمبر) 2006. وسوف يتطوع مجموعة واسعة من الطلاب من جميع إمارات الدولة لمساندة كليات التقنية العليا واللجنة الوطنية للانتخابات في تنظيم الندوات التي ستعقد في تشرين ثان المقبل في الحرم الجامعي للكليات في كافة أنحاء الدولة.
جدير بالذكر أن لجنة الانتخابات الوطنية تأسست من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي الجهة التي أنيط بها الإشراف على إجراء الانتخابات.