الكويت: تجري وزيرة الدفاع الفرنسية ميشال اليو ماري اليوم محادثات مع القادة الكويتيين في الكويت حول التعاون العسكري الثنائي والوضع في الشرق الاوسط وخصوصا في لبنان. وستلتقي اليو ماري التي وصلت ليل الجمعة السبت الى الكويت، ولي العهد الكويتي الامير نواف الاحمد الصباح ورئيس الحكومة الشيخ ناصر محمد الاحمد الصباح ووزير الدفاع الشيخ مبارك جابر الصباح.

ويقوم امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح بزيارة خاصة الى سلطنة عمان. وقال مصدر دبلوماسي ان المحادثات ستتناول خصوصا مشروع quot;مراجعة بعض الفقرات الفنيةquot; من اتفاق الدفاع الموقع في 1992 بين فرنسا والكويت بعد تحرير هذه الدولة الخليجية الصغيرة في 1991 من القوات العراقية التي احتلتها.

وقال المصدر نفسه ان هذا التعديل يهدف الى تسهيل quot;العلاقات بين الدولتينquot; في ابرام عقود عسكرية محتملة بين البلدين اللذين تنظم قواتهما المسلحة تدريبات عسكرية مشتركة كل اربع سنوات. وستنظم التدريبات المقبلة في 2008 .

وقالت اليو ماري لوكالة فرانس برس الجمعة قبيل توجهها الى الكويت quot;انها رحلة الى منطقة بالغة الحساسية، بين لبنان حيث ننشر اليوم اكبر كتيبة، الى العراق والازمة بين اسرائيل والفلسطينيينquot;. واوضحت انها ستجري مع القادة الكويتيين والاردنيين في quot;دعمهم لاعادة اعمار لبنان وللجيش اللبنانيquot;. وستتوجه اليو ماري مساء اليوم الى الاردن