صنعاء: برأت محكمة الاستئناف اليمنية المتخصصة في قضايا الارهاب اليوم 19 شخصا بينهم خمسة سعوديين من تهم الاشتراك في عصابة مسلحة والتخطيط لمهاجمة اميركيين في اليمن، لعدم كفاية الادلة. وقال القاضي سعيد القطاع رئيس المحكمة في الحكم الذي تلي بحضور المتهمين وسعيد العاقل ممثل المدعي العام وعدد كبير من اقارب المتهمين ان quot;هذه الاحكام تأتي نتيجة لعدم كفاية الادلة المقدمة من ممثل المدعي العامquot;.

واكد الحكم براءة اعضاء المجموعة مما نسب اليهم في قرار الاتهام quot;الاتفاق الجنائي المسبق وتشكيل عصابة مسلحة و التخطيط لقتل الأمريكيين في اليمنquot;. الا ان المحكمة دانت ستة من افراد المجموعة بتهمة quot;تزوير وثائق سفر ومستندات رسمية وقضت بحبس اثنين منهم فقط ثلاث سنواتquot; لكل منهما اعتبارا من تاريخ القبض عليهما.

وقد اكتفت بعقوبة الحبس التي قضاها باقي المدانين بالتزوير. وكانت سطات الامن اليمنية اعتقلت عناصر هذه المجموعة وهم خمسة سعوديين و14 يمنيا في اماكن مختلفة في اليمن مطلع العام الماضي، بمن فيهم السعوديين الخمسة.

وكان بعضهم قد عادوا الى اليمن بعد ان شاركوا في القتال ضد الاميركيين في الفلوجة (العراق). واكد المتهمون في إعترافاتهم امام هيئة المحكمة في جلسات المحاكمة الابتدائية والاستئنافية بان عددا منهم كانوا عائدين من العراق في حين كان البقية يستعدون للتوجه الى العراق بوثائق سفر مزورة لقتال الاميركيين.