صنعاء: أعلن مصدر امني يمني اليوم الافراج عن الماني كان اعتقل في وقت سابق في اليمن مع سبعة اجانب اخرين للاشتباه بعلاقتهم بتنظيم القاعدة والعمل على تهريب اسلحة الى الاسلاميين في الصومال. وقال هذا المصدر ان quot;سلطات الامن افرجت مساء الخميس الماضي عن الماني كانت اعتقلته مع مجموعة من الاجانب في الرابع عشر من تشرين الاول(اكتوبر) الماضي للاشتباه بتورطهم في تهريب اسلحة الى الصومالquot;.

وقال هذا المصدر طالبا عدم كشف هويته ان اطلاق سراح الالماني quot;جاء بناء على نتائج التحقيقات التي أجريت مع أعضاء المجموعة المكونة من ثمانية اشخاص جميعهم أجانب، حيث بينت عدم تورط الألماني مع باقي افراد المجموعة في تهريب اسلحة إلى الصومالquot;.
ورفض هذا المسؤول اعطاء تفاصيل او معلومات إضافية عن الشخص المفرج عنه او عن بقية اعضاء المجموعة الذين ما زالوا رهن الاعتقال في سجن تابع لجهاز الأمن السياسيي اليمني (الاستخبارات) في صنعاء، واكتفى بالقول ان quot;التحقيقات لا تزال مستمرة معهمquot;.

وكان مصدر امني يمني اكد في وقت سابق ان المعتقلين هم دنماركي واربعة استراليين وبريطاني وصومالي والألماني المفرج عنه للاشتباه في تورطهم بتهريب سلاح الى الصومال. وكان الدنماركي والأستراليون الاربعة في صنعاء لدراسة اللغة العربية، في حين لم يتم كشف اسباب وجود الألماني المفرج عنه ولا البريطاني الذي لا يزال في المعتقل ولا الصومالي.