كينشاسا: اعلن الرئيس المنتخب لجمهورية الكونغو الديموقراطية جوزف كابيلا مساء اليوم انه رئيس جميع الكونغوليين الذين دعاهم الى quot;الاخوة والتسامحquot;، مؤكدا ان الحملة الانتخابية قد انتهت.وقال كابيلا في رسالة بثها التلفزيون الوطني quot;من الطبيعي ان تعبر جميع الكونغوليات وجميع الكونغوليين عن ارائهم بطريقة مختلفة. وليطمئن الجميع، ايا كانوا، الى اني اريد ان ابقى رئيسا للجميع من دون اي تمييزquot;.

واضاف quot;بعد نشر النتائج الموقتة هذا اليوم (الاربعاء)، من الواضح ان فترة الحملة الانتخابية التي تعتبر فترة تلهب الحماس، قد انتهتquot;.واوضح quot;لذلك اطلب منكم هذا المساء ان تبقوا موحدين وان تعيشوا في اخوة وتسامحquot;، داعيا الشعب الى quot;الهدوء والانضباطquot;.

وقد اعلنت اللجنة الانتخابية المستقلة مساء اليوم فوز الرئيس المنتهية ولايته جوزف كابيلا في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي اجريت في 29 تشرين الاول/اكتوبر، بحصوله على 5،58% من الاصوات.وستصدر النتائج النهائية محكمة القضاء العليا بعد النظر في نزاعات محتملة.

في انتظار صدور النتائج النهائية، دعا كابيلا الشعب الى quot;الهدوء والانضباط لاقناع العالم بأن جمهورية الكونغو الديموقراطية تسلك طريق الديموقراطية في الوقت الراهنquot;.واضاف quot;معا، سننجز ورشة اعادة الاعمار الوطني، ونكافح الفساد والتحريض على البغضاء والظلم بكل اشكاله لنجعل من جمهورية الكونغو الديموقراطية بلدا موحدا، قويا ومزدهراquot;.

تخللت الدورة الثانية من الانتخابات النيابية حوادث دامية بين انصار المرشحين. وشكلت النتائج، كما في الدورة الاولى، انقساما بين شرق البلاد الذي ايد كابيلا، وغربها الذي ايد نائب الرئيس جان بيار بيمبا.