22 مرشحا على 11 مقعدا في مرحلة الاعادة
بدء الجولة الثانية من الانتخابات في البحرين

إقرأ أيضا

الظهراني :لن أتنازل عن الرئاسة

البحرين: مخاوف من تبني الغالبية الإسلامية

الأيام البحرينية تتصدر الحيادية في تغطية الإنتخابات

مهند سليمان من المنامة: بدأ البحرينيون منذ الساعة الثامنة صباح اليوم المرحلة الثانية من الانتخابات، وهي مرحلة الاعادة التي يتنافس فيها 22 مرشحا على 11 مقعدا متبقيا في البرلمان الجديد، بعد فوز 29 في الإنتخابات التي شهدتها البحرين يوم السبت الماضي. وإنتخابات الإعادة اليوم هي الهاجس الوحيد للجمعيات المرشحة، فيما ينتظر الليبراليون حظوظهم في الإعادة بعدما فشلوا في معركة الجولة الأولى.

ويخوض الإعادة 22 مرشحا للفوز بالمقاعد المتبقية حيث ستشهد الدائرة الخامسة بمحافظة المحرق جولة ثانية بين د. سامي على قمبر (المنبر) وصلاح محمد الجلاهمه، كما ستشهد الدائرة السابعة بالمحرق جولة ثانية بين ناصر الشيخ عبدالله الفضالة )المنبر( والمحامى سامي عيسى سيادي، وفي الدائرة الثالثة بالوسطى أيضا ستشهد جولة ثانية بين إبراهيم محمد الحادى ( المنبر) وعضو الوفاق المتبقي مهدي عيسى إبراهيم ابوديب، وفي سادسة العاصمة تشهد المنافسة بين عبدالرحمن راشد عبدالرحمن بومجيد وإبراهيم شريف السيد عبدالرحيم، وفي الدائرة السابعة بالعاصمة ستشهد إعادة بين عبدالعزيز حسن على ابل المدعوم من الوفاق، وبين المستقل عبدالحكيم إبراهيم محمد الشمري، وتبقى معركة الوفاق الثانية في الإعادة في الشمالية الدائرة الثانية بين مكي هلال مكي وميرزا احمد علي محمد.

اما الجنوبية الدائرة الثالثة فستشهد جولة ثانية بين سامي محسن محمد البحيري وعبدالحافظ محمد خليل المبيضين، وستشهد الجنوبية الدائرة الخامسة جولة ثانية بين خميس حمد محمد الرميحي وسند ابراهيم سند الفضالة، فيما ستشهد الشمالية الدائرة الرابعة جولة ثانية بين عبدالعزيز عبدالله الموسى بنسبة وحسن سالم الدوسري، وفي المحرق ستشهد الدائرة الثانية جولة ثانية بين السلفيين المرشح ابراهيم بوصندل وصلاح الجودر، وجولة ثانية في الدائرة الرابعة بين السلفي عيسى احمد ابو الفتح ووعضو جمعية العمل الديموقراطي عبدالرحمن محمد النعيمى.

القوى السياسية والجمعيات السياسية حجزت مقاعدها الأولية في البرلمان البحريني المكون من 40 مقعدا حيث حجزت جمعية الوفاق كبرى الجمعيات الشيعية المعارضة ب 16مقعدا فيما حصل السلفيون على 5 مقاعد أولية متوزعة على المحافظات الخمس، كما كان نصيب الأخوان المسلمين الممثلين بجمعية المنبر الإسلامي 4 مقاعد رئيسية، كما حصل المستقلون على 4 مقاعد.

وقد أعلن وزير العدل رئيس اللجنة العليا للاشراف على سلامة الانتخابات محمد على السترى أن الاستعدادات الفنية والقضائية التى رافقت الدور الاول هى ذاتها التى ستطبق فى الدور الثانى، مؤكدا أن ما تقوم به اللجنة العليا وجهازها التنفيذى من اجراءات يضمن بما لا يدع مجالا للشك نزاهة العملية الانتخابية ومراعاتها للقانون والمعايير الدولية.

ومن جهة أخرى بدأ المرشحون الفائزون والخاسرون فى ازالة لافتاتهم وصورهم وخيامهم الانتخابية التى أقاموها فى شوارع ومناطق مملكة البحرين خلال الفترة الماضية التزاما بالنصوص القانونية والقرارات الوزارية التى تنظم ذلك.