سفرغرم الله الغامدي من الرياض: طلب العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز من الشعب العراقي التمسك بالقرآن والسنة. وكان الملك عبد الله بن عبد العزيز قد قام بزيارة اطمئن من خلالها على صحة الطفلين السيامي العراقيين اللذين اجريت لهما عملية فصل في مدينة الملك عبد العزيز الطبية التابعة للحرس الوطني على نفقته.

وقال الملك عبد الله في حديث للصحافيين: أطلب من الشعب العراقي أن يتمسك بالقرآن والسنة لأن القرآن والسنة هما اللذان يأمران بالهدوء والسكينة والتفاهم وعدم سفك الدماء. وأرجو من إخواني العراقيين أن يتجهوا إلى الحوار لأنه هو الذي سينقذهم من كل شر.

واضاف بالإشارة إلى الطفلين: شيء يفرح القلب وخلال وجودي قدم لهما الماء وشربتاه ولله الحمد وصحتهما من أروع ما يكون وليس فيها إلا كل خير إن شاء الله. وحول انطباعه وهو يشاهد الطفلتين بصحة جيدة قال: الحمد لله انطباعي هو انطباع الأب لأنني أعتبر هاتين البنتين من أبناء المملكة العربية السعودية وأبناء المملكة العربية السعودية أبنائي لذلك أعتبرهما من أبنائي. هذا وقد عبر العاهل السعودي عن اعتزازة بالفريق الطبي السعودي بقيادة الجراح السعودي العالمي الدكتور عبدالله ربيعة الذي اجرى عملية الفصل والتي استغرقت اكثر من 18 ساعة.

وعبر الملك عبد الله عن شكره quot;لله عز وجل الذي أنقذ الطفلتين بإرادته سبحانه وتعالى ثم بالأيادي السعوديةquot; داعيا الله أن يلبس الفريق الطبي ثوب الصحة والعافية وأن يمدهم بالقوة دائما وأبدا لخدمة الإنسان والإنسانية. واضاف: إنّ المملكة العربية السعودية في خدمة الإنسان والإنسانية. وردا على سؤال حول مستقبل مثل هذه العملية في المملكة قال العاهل السعودي: إن شاء الله حين يطلب منا فنحن مستعدون دائما.

وعن رسالته للعالم قال: رسالتي إلى كل العالم رسالة المحبة والوفاء لجميع البشر وأن ينبذوا العنف والخلافات والمسائل التي تؤثر على الشعوب وعلى البلدان لحقهم الإنساني وكذلك واجبهم الوطني وأتمنى إن شاء الله السنة القادمة الهدوء والسكينة للعالم أجمع.