الكوفة(العراق) : اعلنت مصادر امنية واخرى طبية عراقية اليوم السبت مقتل 17 عراقيا على الاقل واصابة عشرات اخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة في ناحية الكوفة (170 كلم جنوب بغداد).وقال مصدر في وزارة الدفاع طلب عدم كشف هويته ان quot;ما لايقل عن 17 عراقيا قتلوا واصيب عشرات اخرون في انفجار سيارة مفخخة وسط سوق في ناحية الكوفة (170 كلم جنوب بغداد)quot;.

من جهته، اكد العقيد علي جريو الناطق باسم قوات الامن العراقية في النجف quot;انفجار سيارة مفخخة وسط سوق شعبية في ناحية الكوفةquot;، بدون ذكر اي تفاصيل اضافية.واكد الطبيب خليل الياسري من دائرة صحة النجف quot;مقتل 17 شخصا واصابة خمسة وعشرين اخرين معظمهم من النساء والاطفالquot;.

مقتل خمسة جنود أميركيين


من جهته اعلن الجيش الاميركي اليوم السبت مقتل خمسة جنود اميركيين لترتفع حصيلة القتلى في صفوف الجيش الاميركي خلال كانون الاول/ديسمبر الحالي الى 106 جنود. وقال البيان ان quot;ثلاثة جنود اميركيين من الفوج الخامس قتلوا الخميس الماضي، في اعمال معادية في محافظة الانبارquot; غرب بغداد. وفي بيان منفصل، اعلن quot;مقتل جندي اميركي من اللواء الاول للفرقة المدرعة الاولى في اعمال معادية يوم امس الخميس في محافظة الانبارquot; ايضا.

كما اشار بيان ثالث للجيش الاميركي الى quot;مقتل جندي اميركي واصابة اثنين اخرين بجروح في انفجار عبوة ناسفة عند مرور دورية مشتركة للجيش الاميركي وقوات الامن العراقية في احدى المناطق الواقعة شمال غرب بغداد الجمعةquot;. وبذلك ترتفع حصيلة القتلى من الجنود الاميركيين الذين قتلوا في العراق منذ الغزو الاميركي في اذار/مارس 2003 الى 2989 قتيلا حسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى تقارير للبنتاغون.