سمية درويش من غزة : أخذت الإدانة الواسعة التي أطلقتها كافة الشرائح الفلسطينية للتعبير عن رفضها المطلق للإساءة البالغة التي تعرضت لشخص الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ، من بعض الصحف الدنماركية والنرويجية والفرنسية اليوم منحنى آخر ، لاسيما عقب التهديدات التي أطلقتها مجموعات مسلحة لرعايا تلك الدول ووضعهم في دائرة الاستهداف.

وقد ترجمت تلك المجموعات الضاربة أقوالها على الأرض ، حيث أغلقت أبواب مكتب الاتحاد الأوروبي في مدينة غزة حتى إشعار أخر ، مطالبة في السياق ذاته ، إغلاق مكاتب وقنصليات تلك الدول المذكورة العاملة في الأراضي الفلسطينية ، وإلا فإنها لن نتهاون في تدميرها.
وكانت مجموعة من المراقبين الأوروبيين ينتمون إلى جنسيات اسكندينافية وتحديدا من الدنماركيين والنرويجيين ، منعوا من التواجد في معبر رفح ، جنوب قطاع غزة . وأصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في الأراضي الفلسطينية اليوم ، تعميما على خطباء المساجد في كافة المحافظات بتخصيص يوم غد الجمعة ، للحديث عن الإساءة البالغة التي تعرضت لشخص الرسول محمد صلى الله عليه وسلم من بعض الصحف الدنمركية والنرويجية والفرنسية.
وبينت مديرية الوعظ والإرشاد في بيان صحافي ، أن مثل هذه الأفعال تندرج في مسلسل تشويه صورة الإسلام والمسلمين والإساءة إلى معتقداتهم تحت ما يسمى بحرية الرأي والتعبير والديمقراطية.

وطالبت وزارة الأوقاف ، بفضح الأفعال المتعددة والمستمرة التي يشنها أعداء الإسلام ضد المسلمين من خلال وسائل الإعلام المتعددة ، ووقف الاستهزاء بديننا ونبينا وأركاننا ، مشيرة إلى أن أحد المذيعين الأميركيين قد استهزأ مؤخرا بالحجاج المسلمين وهم يؤدون فريضة الحج لهذا العام ، ووصفهم بقطعان الماشية. وكانت نقابة المحامين الفلسطينيين ، طالبت في رسالة سلمتها لمدير مكتب ممثلية الاتحاد الأوروبي بمدينة غزة أمس ، اتحاد المحامين العرب باتخاذ موقف حازم ومسؤول تجاه الإساءة للإسلام والمسلمين والنبي محمد عليه الصلاة والسلام ، من قبل بعض الصحف الدنمركية ، مشددة على أهمية اتخاذ الإجراءات القضائية بحق المسؤولين عنها ، أمام المحاكم الدولية.

إلى ذلك قالت كتائب شهداء الأقصى القيادة المشتركة ، ولجان المقاومة الشعبية في بيان مشترك أن كل نرويجي أو فرنسي أو دنمركي الجنسية هو مستهدف ودمه مهدر ، وأن كل العاملين بالسلك الدبلوماسي لتلك الدول يعتبر مستهدف . وتابع البيان ، quot; نطالب بإغلاق مكاتب وقنصليات تلك الدول المذكورة العاملة في فلسطين وإلا فإننا لن نتهاون في تدميرها ، محذرتا التجار وكافة البائعين من التعامل مع السلع التي تسورد من تلك الدول. وأوضحت المجموعتان أن تلك الدول أصرت على إهانة النبي الكريم صلى الله علية وسلم من خلال تعمدها في الاستمرار في نشر الروسومات المسيئة لشخصه الكريم ، لافتة إلى انه
بات واضحا إصرارهم على تمرير مخطط قبيح يهدف للهجوم على الإسلام والمسلمين لتشويه كل ما هو مسلم وذلك ببث صور تمس شخص سيد المرسلين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

بدورها أدانت شبكة المنظمات الأهلية التهديدات التي أطلقتها بعض المجموعات الفلسطينية المسلحة تجاه رعايا عدد من الدول الأوروبية، ومن ضمنها النرويج والدنمارك والسويد ، وذلك على ضوء الإساءات المستنكرة التي نشرها عدد من الصحف في تلك الدول لشخص الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم).
وطالبت شبكة المنظمات الأهلية في بيان نشر لها أمس ، السلطة الفلسطينية بوقف تلك التهديدات التي أطلقتها بعض المجموعات الفلسطينية تجاه رعايا الدنمارك والسويد والنروج ، لافتة إلى الدور المهم الذي تلعبه الكثير من المؤسسات الأوروبية سواء على صعيد مناصرة الشعب الفلسطيني ودعم حقوقه المشروعة إضافة إلى المساعدات والإعانات التي تقدمها هذه المؤسسات لما قالت عنه الشبكة تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني.