واشنطن: اعلنت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس ان الشرق الاوسط يقع تحت تهديد quot;شراكةquot; مؤلفة من ايران وسوريا وحزب الله اللبناني هدفها زعزعة المنطقة. وقالت رايس التي شنت هجوما دبلوماسيا جديدا على النظام الايراني امام صحافيين عرب ان طهران تحالفت مع quot;شريكتهاquot; دمشق ومع حزب الله لنشر quot;النفود الايراني والمظاهر الايرانية السيئةquot;.

وحسب رايس فان لبنان حيث يشارك حزب الله في الحكومة وتسعى سوريا الى الابقاء على نفوذها بعد سحب قواتها منه العام الماضي، هو الاكثر تهديدا بهذه quot;الشراكةquot;. وقالت ايضا quot;لا يوجد ادنى شك ان سوريا وايران وحزب الله يمثلون مشكلة لتطور لبنان وبالتالي لمستقبل المنطقةquot;.

واشارت الى ان quot;الديموقراطية في لبنان واستقلال لبنان وقدرة لبنان على اتخاذ قرار حول مستقبله هم بين العوامل الاكثر اهمية لشرق اوسط متحولquot;. واضافت quot;انها شراكة ومن الواضح انها مشكلةquot;.

يشار الى ان رايس ستتوجه الاسبوع المقبل الى مصر ودول الخليج كي تبحث مع شركاء واشنطن في المنطقة البرنامج النووي الايراني والدعم الذي تقدمه طهران لمجموعات تعتبرها الولايات المتحدة ارهابية.