واشنطن: أعرب الرئيس الباكستاني برويز مشرف اليوم عن quot;خيبة املهquot; في حديث مع شبكة quot;سي ان انquot; التلفزيونية الاميركية حيال المعلومات الواردة من الاستخبارات الافغانية في مجال مكافحة الارهاب ضد مسؤولي تنظيم القاعدة، وانتقد موقف الرئيس الافغاني حميد كرزاي. وقال مشرف للشبكة التلفزيونية الاميركية اليوم الاحد quot;اني اشعر بخيبة امل كاملة حيال استخباراتهم، واعتقد ان هناك محاولة متعمدة للافتراء على باكستان مصدرها بعض العملاء، واعتقد ان الرئيس كرزاي فاقد الذاكرة تماما حيال ما يحصل في بلادهquot;. واضاف quot;ينبغي عليه ان يجمع استخباراته ووزارة دفاعه وعليه ان ينسق مع اجهزة استخباراتنا الخاصة ما يعني نقل الاتصالات والاستخبارات فورا وعدم انتظار اشهر وزيارة رئاسية لينقل هذه الوثائقquot;.

وأقر مشرف quot;لقد نقلوا الينا لائحةquot;. واضاف quot;ان ثلثي (المعلومات) في هذه اللائحة تتضمن معلومات تعود لعدة أشهر وقديمة، ولا يوجد فيها شيء. ان ثلثي ارقام الهواتف توقفت عن العمل، وحتى وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) تعرف ذلكquot;. واضاف الرئيس الباكستاني quot;ان المكان الذي يشيرون اليه حول وجود الملا عمر لا معنى له. لا وجود لاي شخص في هذا المكان (...) ويبدو ذلك ايضا مأخوذا من معلومات قديمة جداquot;.

وتساءل مشرف quot;لماذا انتظروا زيارة رئاسية لينقلوا لي هذه اللائحة؟ ماذا كان يمنعهم من اعطائنا ارقام الهواتف هذه فورا؟quot;، في اشارة الى معلومات صحافية مفادها ان افغانستان اعطت معلومات لباكستان حول المكان الذي يتواجد فيه الملا عمر على هامش الزيارة الاخيرة للرئيس الاميركي جورج بوش الى افغانستان وباكستان.