عمان
: قال نجل نائب رئيس الوزراء العراقي السابق طارق عزيز اليوم ان والده quot;بصحة جيدة بشكل عامquot;و حصل على طقم اسنان جديد. وقال زياد عزيز quot;هاتفنا والدي يوم الاثنين وكانت روحه المعنوية عالية وقال لنا انه بصحة جيدة بشكل عامquot;. واضاف زياد ان المكالمة الهاتفية استمرت 9 دقائق وثلاث عشرة ثانية.

واوضح quot;لقد قال لنا ان الاميركيينن منحوه طقم اسنان جديدا كونه قد فقد اسنانه منذ ثمانية اشهرquot;، مضيفا ان والده كان يعتمد في غذائه على السوائل. ووفقا لزياد، فان طارق عزيز لم يفقد روحه المرحة رغم وجوده لمدة ثلاث سنوات خلف القضبان. وروى انه quot;خلال زيارة والدتي الاخيرة له في السجن، سألها والدي عن اخي صدام، واستدار على الفور للحراس مضيفا انا اتحدث عن ولدي وليس عن الرئيسquot;، موضحا للحراس انه لم يقصد الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين.

والتقى عزيز مؤخرا حفيدته رانيا ابنة زياد والتي ولدت في سبتمبر/ايلول 2003 في الاردن حيث استقرت العائلة بعد الحرب الاميركية على العراق. واضاف زياد quot;قال ابي للجنود ان التاريخ يعيد نفسه، فقد كانت اول مرة يراني فيها في السجن ايضا عام 1966 في سوريا وكنت ابلغ من العمر ستة اشهر في ذلك الوقتquot;. واعرب زياد عن امله في ان يطلق سراح والده قريبا، وقال quot;من جهة قانونية لا يوجد ما يدينهquot;.

يذكر ان طارق عزيز كان سلم نفسه للقوات الاميركية اثر سقوط بغداد في نيسان/ابريل 2003. وطالبت عائلته ومحاموه بصورة مستمرة اطلاق سراحه بسبب حالته الصحية المتردية.