رام الله: تلت النائبة من كتلة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خالدة جرار اليوم الثلاثاء خلال جلسة مناقشة برنامج الحكومة في المجلس التشريعي رسالة من امين عام الجبهة احمد سعدات من سجن المسكوبية الاسرائيلي في القدس اكد فيها انه يمنح الثقة لحكومة حماس.

ونقلت النائبة عن سعدات قوله quot;امنح ثقتي لحكومةquot; رئيس الوزراء المكلف اسماعيل هنية القيادي في حركة المقاومة الاسلامية (حماس).

وطالب سعدات في رسالته quot;الدول العربية والصديقة اسناد نضال شعبنا في هذه المرحلة الحرجة وممارسة الضغوط على دولة الاحتلال حتى تنهي احتلالها وتعترف بالحقوق الثابتة لشعبنا الفلسطيني وتنفذ قرارات الشرعية الدولية ذات العلاقاتquot;. ولفت ايضا الى quot;اهمية تشكيل القيادة الوطنية الموحدة لتاكيد مرجعية منظمة التحرير الفلسطينية للسلطة، قيادة تاخذ على عاتقها قيادة شعبنا في المرحلة الانتقالية حتى تتم اعادة بناء منظمة التحرير واستكمال انتخاب اعضاء المجلس الوطني في الخارجquot;.

واضافت النائبة انها هي ايضا تمنح ثقتها للحكومة على غرار ما اعلنه الاثنين النائب من كتلة الجبهة الشعبية جميل المجدولاي في غزة.

وكان المجدلاوي اعلن الاثنين لدى افتتاح الجلسة في غزة quot;نحن لنا ملاحظات عديدة على برنامجquot; حماس quot;خاصة في الاشارات غير الواضحة لمنظمة تحرير الفلسطينية وعدد من العناوين السياسية والاجتماعية الاخرىquot;. لكنه مع ذلك وافق على منحها الثقة.

واعتقل سعدات واربعة من رفاقه والمسؤول في حركة فتح جمال الشوبكي في 14 آذار/مارس في عملية للجيش الاسرائيلي اقتحم خلالها سجن اريحا في الضفة الغربية ودمرته. وكان الاعضاء الخمسة في الجبهة معتقلين في هذا السجن منذ 2002 تحت اشراف مراقبين بريطانيين واميركيين، بتهمة اغتيال وزير السياحة الاسرائيلي حبعام زئيفي في تشرين الاول/اكتوبر 2001 في القدس الشرقية