القاهرة: اعلنت وسائل الاعلام المصرية اليوم وفاة احد جرحى اعتداءات دهب التي وقعت في 24 نيسان/ابريل مما يرفع الى حصيلة ضحايا هذه الهجمات في منتج سياحي في شبه جزيرة سيناء الى 19 قتيلا.

واوضحت الصحف الحكومية ان ايهاب صلاح الشرقاوي وهو محاسب يعمل في شبه جزيرة سيناء جرح في واحدة من الهجمات الثلاثة التي وقعت في دهب وتوفي الاثنين في احد مستشفيات القاهرة. وبروفاة الشرقاوي يرتفع الى 19 عدد القتلى في هذه الهجمات اضافة الى الانتحاريين الثلاثة. كما جرح حوالى تسعين شخصا.

وقتل 13 مصريا في الاعتداءات وستة اجانب هم روسيان وطفل الماني وسويسري ومجري بحسب السلطات المصرية. وحملت السلطات البدو في شمال سيناء مسؤولية الاعتداءات وربطت بينها وبين اعتداءات شرم الشيخ التي اوقعت حوالي سبعين قتيلا في 2005 واعتداءات طابا التي اوقعت 34 قتيلا في 2004 وحملت السلطة مسؤولياتها لجماعة الوحيد والجهاد الاسلامية.

ولقي ثلاثة مشتبه بهم وضابط في الشرطة المصرية حتفهم الاثنين في مواجهات عنيفة في شمال سيناء بينما كانت قوات الامن تلاحق مشتبه بهم في اعتداءات دهب. وكان ثلاثة مشتبه بهم مصريين اخرين لقوا حتفهم في المواجهات في المنطقة عينها يوم الاحد، منهم نصر خميس الملاحي احد الملاحقين في قضيتي طابا وشرم الشيخ. وهو ايضا من المشتبه بهم في التخطيط لاعتداءات دهب.