سمية درويش من غزة : أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ، بان عضو المكتب السياسي لحماس محمد نزال ، قد وصل إلى العاصمة المغربية للمشاركة في اجتماعات المؤتمر القومي العربي . وكانت حماس كشفت أمس عن قيام السلطات المغربية بسحب تأشيرة الدخول التي كانت السفارة المغربية في العاصمة السورية (دمشق) قد منحتها لنزال ، لافتة إلى ان السفارة المغربية في دمشق لم تعط أية تبريرات لهذه الخطوة المفاجئة.
ويهدف عضو المكتب السياسي لحماس ، من زيارته الدار البيضاء للمشاركة في اجتماعات المؤتمر القومي العربي السابع عشر المزمع عقده يوم غد الجمعة ، بحضور شخصيات سياسية وقيادات حزبية إسلامية وعربية ويسارية من مختلف أنحاء الوطن العربي .

وذكرت حماس ، اليوم الخميس أن السفارة المغربية اتصلت بـ نزال وأبلغته أن بإمكانه الدخول إلى الأراضي المغربية ، مشيرة إلى أن قرار سحب تأشيرة الدخول كان نتيجة خلل غير مقصود. وكان نزال قد فجر أمس معركة إعلامية جديدة على الساحة الفلسطينية عقب اتهامه الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالمشاركة في الحصار المفروض على حكومة حماس ، من خلال محاولات لسحب صلاحياتها الأمنية والمالية ، حيث واجهته قيادات فتح بالتنديد واتهامه بإثارة الفتنة. ويشار إلى أن إسرائيل نجحت خلال الأسابيع الأخيرة بدفع الدول الأوروبية إلى منع نواب ومسؤولين في حركة حماس من دخول أراضيها ، وذلك في إطار القطيعة والعزلة الدولية التي قررتها الإدارة الاميركية وإسرائيل على حماس ، لدفعها على الاعتراف بالدولة العبرية ، ونبذ العنف.