الامم المتحدة: ذكر وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري انه بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة فان العلاقات بين بلاده ودولة الكويت ستتحسن وان quot;العلاقات الثنائية في المرحلة القادمة سوف تاخذ شكلا منظماquot;.

وقال زيباري بعد انتهاء اجتماع المجموعة العربية الليلة الماضية ان quot;العلاقات العراقية - الكويتية متميزة في جميع النواحيquot; مشيرا الى قيام quot;تعاون وثيق في المجالات السياسية والامنيةquot; بين البلدين.

واوضح ان الحكومة العراقية سوف quot;تبدا بالتركيز على تنظيم العلاقاتquot; بين البلدين quot;بعد ان انجزنا المراحل الانتقالية للحكومات السابقةquot; مشيرا الى انه في الوقت الحالي quot;بالنسبة لهذه الحكومة وهي حكومة عمل وتنظم هذه العلاقات بطريقة منظمة ومرتبة تعود بالفائدة للبلدينquot;.

واعرب عن امتنان بلاده لما تقوم به دولة الكويت من تنفيذ وتمويل مشاريع في العراق مشيرا الى quot;ان هناك تعاون كويتي ممتاز مع الجانب العراقي و هناك بعض المشاريع التي تقوم بها دولة الكويت في بعض الاموال الممنوحة لبعض المشاريع في النجفquot;.

وذكر ان دولة الكويت quot;تكرمت بالتبرع لاعادة بناء المراقد المقدسة في سامراء وهناك كذلك مشاريع اخرى تقوم بهاquot; مضيفا quot;حتى في الجانب الامني فيه تعاونquot;.