نصر المجالي من عمّان: حيث بقي من الزمن أربعة ايام ويتوجه الناخبون الكويتيون إلى صناديق الاقتراع لانتخاب مجلس أمة جديد، فإن كبيري البلاد الأمير

اقرأ أيضا

الكويت: تعددت الظواهر.. والانتخابات واحدة

مرشحة كويتية تتهم مرشحا منافسا باتلاف مقرها الانتخابي

الكويت: التصويت للانتخابات بشهادة اثبات الجنسية

الكويت: احالة اربع حالات شراء اصوات الى النيابة

الكويت: الرشوة الانتخابية تتصاعد ومرشحان أمام النيابة

الكويت: التصويت للانتخابات بشهادة اثبات الجنسية

ناشطات خليجيات يأملن بانتقال عدوى الانتخابات الكويتية

السنعوسي: غوغائيون مارسوا المهاترات والشتائم عندما كانوا نوابا

صناديق اقتراع شفافة للانتخابات الكويتية

خليجيات: الديمقراطية الكويتية تحلق بجناحين

كتلة الـ29 تهاجم الأسرة الحاكمة

عشرون نقطة محورية بالبرنامج الانتخابي للمنبر الديموقراطي

مرشحون كويتيون يشددون على أهمية الإصلاح السياسي

صباح الأحمد الجابر الصباح ورئيس وزرائه ناصر المحمد، عادا لمواصلة الجهد ومتابعة الحملة الانتخابية حيث أغلق باب الترشيح لبرلمان الخمسين نائباً أمس. ووجد أمير الكويت في ترؤسه للجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء أمس مناسبة للرد على الاتهامات الكلامية التي أطلقها عدد من المرشحين خلال حملاتهم في دوائرهم الانتخابية ضد عائلة آل الصباح الحاكمة وطالت عدداً من أفرادها المؤثرين.

وكان النائب السابق ورئيس مجلس الأمة لثلاث دورات سابقة أحمد السعدون والنائب السابق عبدالله النيباري رئيس تحرير مجلة الطليعة المعارضة، وهما عضوان بارزان في المنبر الديموقراطي، إلى جانب عدد من المرشحين الإسلاميين ومرشحي قائمة ألـ 29 وجهوا اتهامات لعائلة الحكم في الأسبوع الماضي خلال إطلاق حملاتهم الانتخابية.

ولوحظ أن تلك الاتهامات طاولت في شكل شخصي وزير النفط الشيخ أحمد الفهد والشيخة أمثال الأحمد شقيقة أمير الكويت ورئيسة هيئة العمل التطوعي في الكويت كما تناولت الاتهامات الكلامية بالنقد دور رئيس جهاز الأمن الوطني، وعدداً آخر من أفراد الأسرة الحاكمة، كانت أطلقت حين كان الشيخ صباح الأحمد يوالي جولة آسيوية، بينما رئيس الوزراء ناصر المحمد يخضع لعملية جراحية في الولايات المتحدة.

ولوحظ أن أياً من أفراد عائلة الحكم التي طالتهم الاتهامات لم يبادر إلى الرد على المرشحين الذين تحدثوا عن الفساد والمفسدين وتدخل الحكم في المعركة الانتخابية.

ومن بعد أن التقى الأمير السابق الشيخ سعد العبدالله للسلام عليه مؤديا واجباً بروتوكوليا بعد عودته من جولته الآسيوية، فإن الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح عبر عن اسف سموه للتصعيد والتشكيك وتدني لغة الحوار التي تشهدها الحملات الانتخابية لبعض المرشحين، مؤكدا سموه انه ومن منطلق ان الكويت امانة في عنقه لن يسمح لاي كان بتخريب النهج الديموقراطي الكويتي.

وحملت صحف الكويت الصادرة اليوم كافة، نص البيان الصادر عن الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء التي ترأسها الشيخ صباح واطلع خلالها الوزراء على نتائج جولته الآسيوية. وكذلك تصريحات وزير مجلس الوزراء محمد ضيف الله شرار.

وقال البيان أن quot;صاحب السمو عبّر عن عميق ألمه واستيائه ازاء ما تشهده الحملات الانتخابية لبعض المرشحين لمجلس الأمة من مظاهر وممارسات غريبة على مجتمعنا الكويتيquot;.

وأضاف quot;كما عبّّر عن استيائه مما يشوب تلك الحملات من تصعيد وتشكيك وتدن في لغة الحوار لا ينسجم مع ما ينبغي ان تتسم به هذه المرحلة من تقديم الطروحات العملية والبرامج المدروسة التي تهدف الى ايجاد الحلول المناسبة لمشكلات البلاد وقضاياها وما يخدم مصلحة الوطن والمواطنينquot;.

وأكد الأمير صباح أن مثل هذه الممارسات quot;بعيدة كل البعد عما الفه مجتمعنا الكويتي المتماسك وما جبل عليه من قيم فاضلة واحترام متبادلquot;، وشدد على أن quot;الكويت أمانه في عنقه وان مسؤوليته المحافظة على كيانها ووحدتها الوطنيةquot;. كما أكد حرصه وتمسكه بالنهج الديموقراطي الذي ارتضاه الكويتيون منذ عهد صباح الأول ولن يسمح لأي كان بالعمل على تخريب هذا النهج الراسخ بكافة السبل الممكنة بما يحفظ للكويت امنها واستقرارها ويحقق رفعتها وتقدمها داعياً الجميع الى العمل صفاً واحداً من أجل تجسيد الوحدة الوطنية وتلبية مقتضيات المصلحة الوطنية لكل ما فيه خير الكويت وأهل الكويت..

وإليه، يناقش مجلس الوزراء الكويتي في جلسته اليوم الاجراءات الامنية والاعلامية والترتيبات اللازمة لعملية الاقتراع في الانتخابات العامة، حيث سيقدم النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ جابر المبارك تقريرا لمجلس الوزراء عن الاستعدادات الامنية والاجرائية لمتابعة الانتخابات العامة.

وقالت وسائل الإعلام الكويتية اليوم ان اجراءات امنية استثنائية ستتخذ يوم الانتخابات في 29 من الشهر الجاري بهدف الاحتياط والاحتراز لاي طارئ امني ولحفظ الهدوء والاستقرار لضمان سلامة مضي يوم الاقتراع بالصورة التي تعبر عن صفاء الديموقراطية في الكويت لاسيما وان البلاد ستكون امام اعين العالم لمراقبة الاجواء الانتخابية عبر وسائل الاعلام والقنوات الفضائية.

وأخيرا، فإنه من المنتظر أن يقدم وزير الاعلام محمد السنعوسي تقريراً لمجلس الوزراء ايضاً يشرح فيه استعدادات الوزارة لتغطية حدث الانتخابات ب

صباح الأحمد خلال لقائه الأمير الوالد سعد العبدالله أمس
الصورة التي تليق بهذه المناسبة وعلى الهواء مباشرة حتى اعلان النتائج بعد الفرز في جميع الدوائر.