القاهرة: انتقد امين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم quot;تباطؤquot; مجلس الامن الدولي وقال انه مصاب quot;بالشللquot; في التعامل مع الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة. وصرح عمرو موسى للصحافيين quot;ان تباطؤ التحركات الدولية اصابت بالشلل دور مجلس الامن الدوليquot;، مؤكدا ان quot;هذا الشلل سيصعب الموقف الدولي كله لانه يؤثر سلبا على المرجعية الدولية ويجعلها غير موجودةquot;.

ورفض الاعضاء الخمسة عشر في مجلس الامن الدولي طلب مندوب فلسطين الدائم في الامم المتحدة اتخاذ قرار يدين التدخل الاسرائيلي لكنهم نظموا الجمعة جلسة مناقشة عامة حول الوضع في الشرق الاوسط بناء على طلب من قطر التي تمثل المجموعة العربية في مجلس الامن الدولي. وقال موسى quot;ان الجهود المبذولة حاليا عربيا واقليميا من اجل وقف العدوان الاسرائيلي لم تسفر عن شيء من الامن بسبب هذا التباطؤ الدوليquot;. واكد انه تحادث هاتفيا مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس حول الوضع في الاراضي الفسلطينية.

وكثف الطيران الاسرائيلي غاراته خلال الايام القليلة الماضية اثر خطف جندي اسرائيلي واستهدف اليوم مكتب رئيس الوزراء اسماعيل هنية من حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في غزة.