بغداد: اعلن الجيش الاميركي اليوم الثلاثاء انه قتل quot;ارهابياquot; من القاعدة يعتقد انه كان وراء انفجار مدينة الصدر الذي اوقع السبت 66 قتيلا وقرابة المئة جريح. وقال متحدث باسم الجيش الاميركي ان سبعة اخرين من تنظيم القاعدة القي القبض عليهم في عملية مداهمة قامت بها القوات الاميركية الاحد في محافظة الانبار (غرب).

وكانت سيارة مفخخة انفجرت السبت في سوق للخضروات والفاكهة في مدينة الصدر ذات الغالبية الشيعية في بغداد ما ادى الى سقوط 66 قتيلا ونحو مئة جريح. واضاف المتحدث الاميركي الميجور وليام ولهويت لوكالة فرانس برس ان quot;قوات التحالف كانت تستهدف خلية لتنظيم القاعدة ونحن نعتقد ان هؤلاء مسؤولون عن الانفجارquot; في مدينة الصدر.

وقال بيان اصدره الجيش الاميركي ان quot;معلومات استخباراتية قادت القوات الى مكان يتواجد فيه ارهابي (من القاعدة) على صلة بقيادات في شبكة تضم ارهابيين اجانب مركزها سورياquot;. واضاف البيان ان quot;هذه الخلية التي امكن الوصول اليها والتي تنتمي الى تنظيم القاعدة في العراق معروف عنها ايضا انها تسهل العمليات الانتحارية في وادي نهر الفراتquot;. واوضح البيان العثور على كمية كبيرة من الاسلحة في المبنى الذي تمت مداهمته اضافة الى سيارات تستخدم في تسهيل quot;عمليات ارهابيةquot;. واكد البيان ان العديد من النساء والاطفال كانوا موجودين في الموقع الذي جرت فيه عملية المداهمة ولكن ايا منهم quot;لم يصب باذىquot;.